تركيا تعلن توقيف عنصر من داعش خلال محاولته التسلل لأراضيها من سوريا

وزارة الدفاع التركية قالت إنها ألقت القبض على شخصين في ولاية "شانلي أورفة" تبيّن أن أحدهما عنصر في التنظيم

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على شخصين خلال محاولتهما التسلل إلى الأراضي التركية قادمين من سوريا، أحدهما ينتمي لتنظيم “داعش”.

وقالت “الدفاع التركية” في تغريدة على حسابها في “تويتر”، إن “قوات حرس الحدود ألقت القبض على شخصين في ولاية شانلي أورفة (جنوب) أثناء تسللهما إلى الأراضي التركية قادمين من سوريا”.

وأضافت أن قوات حرس الحدود نجحت في منع عبور الشخصين بشكل غير قانوني، وتبين أن أحدهما ينتمي إلى “داعش”.

وتعلن “وزارة الدفاع التركية” بشكل دائم، ضبط متسللين من الأراضي السورية، لدخول أراضيها “بشكل غير قانوني”، وأن من بين هؤلاء عناصر مطلوبين لديها من تنظيمات داعش وهيئة تحرير الشام والوحدات الكردية (جميعها مصنفة على لائحة الإرهاب التركية).

وفي 11 آذار المنصرم، أعلنت وزارة الدفاع التركية، القبض على 3 أشخاص خلال محاولتهم التسلل إلى الأراضي التركية قادمين من سوريا، اثنان منهم أعضاء في تنظيم داعش.

وقبلها بيومين، أعلنت الوزارة ضبط 11 شخصاً أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي التركية “بشكل غير قانوني” قادمين من سوريا، في قضاء “ألطن أوزو” بولاية “هطاي”، بينهم عنصر من تنظيم داعش، مُدرج على “اللائحة الحمراء” في تركيا.

وفي 22 شباط الماضي، قرر القضاء التركي سجن 4 أشخاص تم إلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي التركية من الجانب السوري، اثنان منهم ينتميان إلى تنظيم داعش، بينما ينتمي الآخران إلى هيئة تحرير الشام.

وفي اليوم السابق (21 شباط) أعلنت “الدفاع التركية”، ضبط 16 شخصاً عقب تسللهم من سوريا، مشيرة إلى أن من بينهم 4 عناصر ينتمون للتنظيمين السابقين.

وفي 18 من الشهر نفسه، ألقت السلطات التركية القبض على أحد المطلوبين من عناصر تنظيم داعش يحمل الجنسية الكازاخية، خلال محاولته التسلل من الأراضي السورية، وذلك بعد يومين من إعلان “وزارة الدفاع التركية” اعتقال 6 مواطنين أجانب من التنظيم (5 مواطنين روس، وشخص ليبي الجنسية) بالطريقة نفسها.

تركيا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى