مطالبات في الرقة بتسليم الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

يبلغ سعر لتر المازوت المدعوم من المجلس المحلي في الرقة 75 ليرة سورية، في حين يتجاوز سعر اللتر 500 ليرة في السوق السوداء

يتجمع يومياً عشرات المدنيين أمام مركز سادكوب للمحروقات التابع لمجلس الرقة المدني للمطالبة بحصتهم من الدفعة الثانية بالمازوت المدعوم لا سيما أنه في السوق السوداء مرتفع السعر ولا يتناسب مع دخلهم.

فاضل الصالح من سكان المدينة يقول لراديو الكل، إن فصل الشتاء قارب على الانتهاء ولم يحصل الأهالي بعد على الدفعة الثانية من مخصصاتهم من المازوت المدعوم، مشيراً إلى أن مختار الحي يقوم بتوزيع المازوت على الأشخاص المقربين منه فقط.

أبو عبد الرحمن أيضاً من المدينة يبين لراديو الكل أن سعر لتر المازوت في السوق الحرة اليوم بـ 500 ليرة سورية والأهالي غير قادرين على شرائه بسبب الفقر وسوء وضعهم المادي وقلة فرص العمل.

إسماعيل العبو من الرقة هو الآخر يؤكد لراديو الكل، أنه ينتظر أمام مركز سادكوب منذ حوالي 15 يوم لكي يحصل على المازوت وعندما يأتي دوره يتم تحويله إلى مراجعة مجلس الرقة، مطالباً الجهات المعنية بإيجاد حل لمشكلة المازوت وتوزيعها على الأهالي.

من جانبه بين مراسل راديو الكل في الرقة نقلاً عن مصدر محلي في شركة المحروقات (سادكوب) أن عملية توزيع المخصصات على أهالي الرقة بدأت في آب الماضي، و تحتاج إلى المزيد من الوقت لأن الكميات ليست بالقليلة.

ويبلغ سعر لتر المازوت المدعوم من قبل المجلس المحلي في مدينة الرقة 75 ليرة سورية، في حين يتجاوز سعر اللتر مبلغ 500 ليرة في السوق السوداء.

ويعيش الأهالي في مدينة الرقة بشكل عام حالة من الفقر وانتشار البطالة وقلة فرص العمل ويرافقها ارتفاع حاد في أسعار كافة السلع الغذائية.

وتسيطر الوحدات الكردية على معظم الآبار النفطية في شمال شرقي سوريا بدعم من القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة.

الرقة – راديو الكل
تقرير: حسام الهادي – قراءة: سارة سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى