إخماد حرائق داخل مخيمين للاجئين السوريين في لبنان (صور)

وسائل الإعلام اللبنانية لم تشر إلى السبب وراء الحرائق

نشبت حرائق داخل مخيمين للاجئين السوريين في لبنان، فيما قالت وسائل إعلام رسمية إن فرق الدفاع المدني المحلية عملت على إخماد الحرائق ومنعها من الانتشار في المنطقة.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” (رسمية)، اليوم الإثنين، إن عناصر الإطفاء في “الدفاع المدني” التابعين لمركزي “المصنع” و”بر الياس” في قضاء “زحلة” التابع لمنطقة “البقاع”، عملوا على إخماد حريق اندلع في مخيم 034 للاجئين السوريين في محلة “مجدل عنجر”.

وأوضحت الوكالة أن الحريق قضى على 4 خيم، فيما جرى نقل حالة اختناق إلى مستشفى الرحمة في “تعنايل”.

وكان “الدفاع المدني” في مركز “المصنع” قال في صفحته على “فيسبوك” إن الحريق في مخيم “مجدل عنجر” اندلع ليلة الأحد الإثنين، وأشار إلى أن عناصره ساهموا في محاصرة النيران ومنعها من الانتشار في المخيم.

كما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن حريقاً آخر اندلع فجر اليوم الإثنين، في أحد مخيمات اللاجئين السوريين عند مفترق “حي البحر” على الطريق الدولية “العبدة-العبودية”.

ولفتت الوكالة إلى أن عناصر مركز “الدفاع المدني” في “ببنين-العبدة” عملوا على إطفاء النيران التي أتت على بعض الخيم، وألحقت أضراراً مادية، دون وقوع إصابات بشرية، فيما لم تشر وسائل الإعلام اللبنانية إلى أسباب الحريقين حتى لحظة إعداد الخبر.

وفي كانون الأول العام الماضي، أضرم شبان لبنانيون النيران في مخيم للاجئين سوريين في منطقة “المنية” بمحافظة طرابلس شمالي البلاد، إثر خلاف شخصي بين عمال سوريين وأحد سكان المنطقة، ما أدى إلى تضرر أكثر من 100 خيمة، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

لبنان – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى