تركيا تعلن مقتل جنديين من قواتها شمالي حلب وترد بتحييد عناصر من الوحدات الكردية

الدفاع التركية أوضحت في بيان طريقة استهداف الوحدات الكردية للجنود

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل اثنين من جنودها بهجوم للوحدات الكردية في منطقة “غصن الزيتون” شمالي حلب، وردت بتحييد عدد من عناصر الوحدات الكردية في محيط المنطقة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أمس الاربعاء، أن الجنديين قتلا جراء إطلاق قذائف مضادة للدبابات على منطقة قاعدة عسكرية في “غصن الزيتون”.

وأضاف البيان أنه “تم تحييد 3 عناصر على الأقل من التنظيم الإرهابي بحسب حصيلة أولية”، وذلك في إطار الدفاع المشروع عن النفس عقب الهجوم، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وشدد البيان على استمرار استهداف مواقع الوحدات الكردية في المنطقة، مقدماً التعازي لأسر الجنديين.

بدوره أعرب نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، عن تعازيه في مقتل الجنديين جراء هجوم لعناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”.

وقال أوقطاي عبر تويتر: “أدعو بالرحمة لجنودنا الأبطال اللذان استشهدا جراء هجوم التنظيم الإرهابي الغادر في منطقة عملية غصن الزيتون، وأتمنى الصبر لأسرهم المكلومة، وأعزي شعبنا العزيز”.

واليوم الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد قواتها عنصرين من الوحدات الكردية كانا يستعدان لشن هجوم يستهدف منطقة عملية “غصن الزيتون”.

كما أكدت الوزارة خلال الأسابيع الماضية في مناسبات عدة تحييد عدد من عناصر الوحدات الكردية أثناء محاولتهم التسلل إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.

والثلاثاء الماضي، نفت أنقرة أنباء روجت لسقوط قتلى وجرحى من قواتها المسلحة المنتشرة محافظة الحسكة، جرّاء انفجار ألغام أرضية بالقرب من إحدى قواعدها هناك.

وسبق أن أعلن الجيش التركي في 3 من كانون الأول الماضي، مقتل أحد عناصره جراء اشتباكات مع مجموعة تابعة لتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” كانت تحاول التسلل إلى منطقة عملية “غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” هو المكون الرئيس لقوات سوريا الديمقراطية، التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا، وتتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة.

وتصنف تركيا تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” على قوائم الإرهاب، وتعتبره امتداداً لحزب العمال الكردستاني الانفصالي، المناهض للحكومة التركية، والمتهم بارتكاب عمليات تفجير واغتيالات في مناطق متفرقة من تركيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذر، في 3 من تشرين الأول الماضي، من أن قوات بلاده ستقوم بتطهير أوكار الإرهاب في سوريا إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة.

راديو الكل – الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى