تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من الوحدات الكردية في محيط “نبع السلام”

في ثاني إعلان من نوعه لوزارة الدفاع التركية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، تحييد 3 عناصر من الوحدات الكردية، في ثاني إعلان من نوعه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في بيان: “قواتنا الخاصة البطلة تمكّنت من تحييد 3 إرهابيين من التنظيم، بعد إطلاقهم نيراناً على منطقة “نبع السلام”، ومحاولتهم التسلل إليها، بهدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار فيها”.

ويأتي إعلان “الدفاع التركية” بعد ساعات من إفادتها، أمس الجمعة، بتحييد 4 عناصر من الوحدات الكردية (تشكّل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية)، إثر إطلاقهم النار من مدينة “تل رفعت” شمالي حلب تجاه منطقة عملية “درع الفرات” المجاورة.

والأربعاء الماضي، قالت وزارة الدفاع التركية إن قواتها حيدت 3 عناصر “على الأقل” من الوحدات الكردية “بحسَب حصيلة أولية”، وذلك “في إطار الدفاع المشروع عن النفس” عقب هجوم للأخيرة، قتل فيه جنديان تركيان في منطقة “غصن الزيتون” شمال غربي حلب.

وقبلها في يوم الثلاثاء، أعلنت “الدفاع التركية” تحييد 9 من الوحدات الكردية لدى محاولتهم التسلل إلى منطقة “نبع السلام”.

وتؤكّد تركيا أن تنظيم “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” المعروف بـ “ب ي د”، وذراعيه العسكريتين (ي ب ك، ي ب ج) اللتين تعرفان باسم “الوحدات الكردية” وما تفرّع عنها بتشكيل “قوات سوريا الديمقراطية”، هي امتدادات سوريّة لحزب العمال الكردستاني (ب ك ك) المصنّف على قوائم الإرهاب في تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتتهم تركيا تلك التشكيلات العسكرية باستهداف أراضيها وتهديد أمنها القومي، إضافة إلى تهديد مناطق سيطرة الجيش الوطني في شمالي سوريا.

وتسيطر الوحدات الكردية على مساحات واسعة في مناطق شمال وشمال شرقي سوريا، وتتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة.

شمالي سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى