“تحرير الشام” تعلن القبض على قاتلي وزير التعليم العالي

التحقيقات مع العصابة لا تزال مستمرة من أجل كشف ملابسات الجريمة والدوافع

أعلن جهاز الأمن العام التابع لهيئة “تحرير الشام” إلقاء القبض على العصابة التي خطفت وقتلت وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ قبل أيام.

وقالت جهاز الأمن العام في عبر معرفاته الرسمية اليوم السبت، إن قواته تمكنت من إلقاء القبض على العصابة التي خطفت وقتلت الدكتور، فايز الخليف، وزير التعليم العالي وذلك بعد ثلاثة أيام من العثور على جثمانه في إحدى الأراضي الزراعية بريف حلب الغربي.

وأضافت أن التحقيقات مع العصابة لا تزال مستمرة من أجل كشف ملابسات الجريمة والدوافع.

وكانت حكومة “الإنقاذ” في إدلب نعت الأربعاء الماضي وزير التعليم العالي والبحث العلمي “فايز خليف”، الذي وجد مقتولاً في ريف حلب الغربي، بعد فقدانه عدة أيام.

وتعهّد وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ “أحمد لطوف” حينها، عبر تسجيل مصوّر نشره الموقع الرسمي للحكومة، بمواصلة “البحث والتحري وجمع الأدلة، حتى إلقاء القبض على المجرمين القتَلة”.

والأربعاء الماضي، أعلن فريق “الدفاع المدني” السوري انتشال جثة رجل مقتول بعيارٍ ناري في الرأس، وكانت مدفونةً بأرض زراعية بين قريتي “التوّامة” و”معارة الأتارب” بريف حلب الغربي، دون معرفة هويّته.

وعقب ذلك أفاد مراسل “راديو الكل” أن الطبابة الشرعية تعرفت على الرجل المقتول وهو وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ.

وفي 4 كانون الثاني الماضي، نجا وزير أوقاف “حكومة الإنقاذ” السابق “إبراهيم شاشو” من محاولة اغتيال بمدينة إدلب، حيث أطلق مسلحون مجهولون النار عليه بعد خروجه من صلاة الفجر، ما أدى إلى إصابته حينها بجراحٍ خطيرة في الرأس.

وتعتبر ”حكومة الإنقاذ” الجناح الإداري لهيئة تحرير الشام، وتشكّلت في تشرين الثاني 2017، ويمتد نفوذها في محافظة إدلب، إضافة إلى ريفي حماة الشمالي وحلب الغربي.

وتتّهم هيئة تحرير الشام خلايا تابعة للنظام أو لتنظيم داعش بالوقوف وراء عمليات الاغتيال المتكررة في مناطق نفوذها، وتعلن بين الحين والآخر شن عمليات أمنية ضد خلايا تابعة للطرفين.

والوزير “فايز أحمد الخليف” من مواليد قرية “الرصافة” التابعة لناحية “سراقب” شرقي إدلب عام 1982، حاصل على دكتوراه باختصاص “المبيدات الزراعية” من جامعة القاهرة في مصر عام 2015.

وشغل الخليف منصب وزير الزراعة في حكومة الإنقاذ بتشكيلتها الأولى عام 2017، ثم اختير وزيراً للتعليم العالي منذ العام 2019، بالإضافة إلى أنه عضو بالهيئة التدريسية في جامعة إدلب.

شمال غربي سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى