الدفاع المدني يحذر من تأثيرات “منخفض جوي” في شمال غربي سوريا

فريق "الخوذ البيضاء" دعا قاطني المخيمات إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامتهم

حذّر فريق “الدفاع المدني السوري” من تأثيرات منخفض جوي جديد يبدأ في شمال غربي سوريا، اليوم السبت، ودعا قاطني مخيمات المنطقة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

وقال “الدفاع المدني” في بيان على معرفاته الرسمية، إن منخفضاً جويّاً جديداً “من المتوقّع أن يبدأ خلال ساعات الظهيرة من اليوم السبت 10 نيسان حتى يوم الإثنين القادم، على مناطق شمال غربي سوريا”.

وأفاد البيان أن المنخفض “يصحبه هبّات نشطة للرياح وانخفاض في درجات الحرارة”، ونبّه سكان المخيمات “لضرورة تدعيم خيامهم وتثبيتها بالإضافة لحماية الأطفال والمسنين من تقلبات درجات الحرارة المفاجئة حفاظاً على سلامتهم، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه”.

وأكد بيان “الخوذ البيضاء” أن فرقه “استنفرت لتدارك أية أوضاع كارثية قد تضرب المخيمات بسبب الرياح والأمطار”.

وتزداد معاناة سكان المخيمات -ولا سيما الأطفال والنساء- في شمال غربي سوريا، بشكل متكرر كل عام مع دخول فصل الشتاء، وتتسبب الهطولات المطرية والثلوج والعواصف الهوائية بجعل غالبية خيام النازحين غير صالحة للعيش، نظراً للسيول المتشكّلة وانخفاض درجات الحرارة، وتلف بعض الخيام.

وتضم منطقة شمال غربي سوريا نحو 1300 مخيم يقطنها أكثر من مليون شخص غالبيتهم من النساء والأطفال، بينها حوالي 380 تجمعاً عشوائياً تفتقر أبسط مقومات الحياة الأساسية والخدمات الصحية، ويعيش فيها نحو 120 ألف شخص.

شمال غربي سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى