الأردن يحبط مجدداً محاولة تسلل إلى أراضيه من سوريا

الجيش الأردني نشر مؤخراً تعزيزات نوعية بالقرب من الحدود السورية في ظل تنامي محاولات التسلل وتهريب المخدرات

أعلن الجيش الأردني القبض على شخص حاول التسلل إلى البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود السورية، التي شهدت مؤخراً تسجيل العديد من محاولات تهريب الحشيش والمخدرات.

وذكر الجيش الأردني، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أمس السبت، أن قواته تمكنت الخميس من إحباط محاولة تسلل عبر الحدود الشمالية للبلاد.

وأضاف أن قواته طبقت قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض على المتسلل وتحويله إلى الجهات المختصة.

وخلال الأيام الماضية، أعلن الأردن في أكثر من مناسبة إحباط عمليات تسلل إلى أراضيه أسفرت بعضها عن قتلى وإصابات.

وفي 20 من نيسان الحالي، أعلن الجيش الأردني التصدي لمحاولة تسلل من الأراضي السورية انتهت بإصابة أحد المتسللين بعد تطبيق قواعد الاشتباك.

وبحسب بيان صادر عن الجيش، كان المتسللون يحاولون تهريب نحو 200 ألف حبة كبتاجون مخدر.

وفي 19 من ذات الشهر، أعلن الأردن مقتل متسلل وإصابة ضابط أردني جراء اشتباكات دارت اثناء التصدي لمحاولة مجموعة التسلل من الأراضي السورية وتهريب كميات من الحشيش المخدر.

وسبق أن أعلن مراراً خلال العام الماضي إحباط العديد من محاولات تهريب المخدرات والحشيش إلى أراضيه عبر الحدود السورية.

وأعلن الجيش الأردني نهاية شباط الماضي، نشر تعزيزات نوعية بالقرب من الحدود السورية وذلك في ظل تنامي محاولات التسلل وتهريب المواد المخدرة من سوريا في الآونة الأخيرة.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت دول عربية وأجنبية مصادرة كميات تجارية من الحشيش والحبوب المخدرة سوريّة المصدر، وسط تقارير إخبارية تحدثت عن ضلوع مليشيات حزب الله والمليشيات الإيرانية وشبكات مقربة من النظام بتصنيع وتصدير تلك الحبوب.

وكانت صحيفة دير شبيغل الألمانية، أفادت في تموز الماضي، بتورط عائلة الأسد بتجارة الحبوب المخدرة وتصديرها، وذلك إبان ضبط السلطات الإيطالية كمية قياسية من الحبوب المخدرة قادمة من سوريا بوزن يصل إلى 14 طناً، ووصفت العملية آنذاك بأنها “أكبر عملية مصادرة أمفيتامين على المستوى العالمي”.

الأردن – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى