“الأكبر منذ أشهر” ..الأردن: مقتل 3 مهربين بمحاولة تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا

بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسلحة، ومليون و307 آلاف حبة كبتاجون، و2100 حبة لاريكا

أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة مهربين وإصابة اثنين آخرين أثناء محاولة لتهريب أسلحة ومخدرات من سوريا إلى داخل الأراضي الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر عسكري مسؤول قوله، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات من خلال تسلل أحد عشر شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية بمحاولة تعد الأكبر منذ أشهر.

وأشار المصدر العسكري، إلى أنه تم “تطبيق قواعد الاشتباك”، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين ألقي القبض عليهما فيما تراجع 6 أشخاص إلى داخل الأراضي السورية.

وبين المصدر ذاته، أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسلحة، ومليون و307 آلاف حبة كبتاجون، و2100 حبة لاريكا، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

ولفت المصدر الى أن القوات المسلحة، أحبطت منذ بدء العام الحالي العديد من محاولات التسلل والتهريب على مختلف واجهاتها الحدودية، من خلال توظيفها لجميع العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها.

وأكد المصدر – بحسب الوكالة نفسها- أن القوات الأردنية “ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وبشكل مستمر تعلن السلطات الأردنية إحباط تسلل أشخاص، أو تهريب أسلحة ومخدرات، من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وفي 11 أيار الحالي أعلن الأردن، القبض على شخصين حاولا التسلل إلى البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود السورية، بعد تطبيق “قواعد الاشتباك”.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت دول عربية وأجنبية مصادرة كميات تجارية من الحشيش والحبوب المخدرة سوريّة المصدر، وسط تقارير إخبارية تحدثت عن ضلوع مليشيات حزب الله والمليشيات الإيرانية وشبكات مقربة من النظام بتصنيع وتصدير تلك الحبوب.

وتمتدُّ الحدود بين سوريا والأردن على مساحة تقدر بنحو 375 كم، وتحوي معبرين نظاميين فقط هما: معبر “نصيب-جابر”، و”درعا-الرمثا”، وتتقاسم السيطرة على الحدود من الجانب السوري كل من قوات النظام وحلفائه (جنوبي محافظات ريف دمشق والسويداء ودرعا والقنيطرة)، وفصائل تابعة للمعارضة السورية مدعومة من قبل قوات التحالف الدولي في منطقة التنف جنوبي محافظة حمص.

الأردن – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى