أضرار مادية بانفجار 4 عبوات ناسفة في مدينة جرابلس

الدفاع المدني يعلن استجابة فرقه لأكثر من 100 حادث انفجار في الشمال السوري منذ بداية 2021

انفجرت أربع عبوات ناسفة بسيارات، مساء أمس السبت، في مدينة جرابلس الواقعة ضمن منطقة “درع الفرات” شرقي محافظة حلب، والتي تتكرر فيها مثل هذه الحوادث بشكل مستمر.

وقال مراسل راديو الكل في جرابلس، إن عبوتين ناسفتين انفجرتا في تمام الساعة العاشرة من مساء أمس بسيارة من نوع “فان” تعود لمدني بالقرب من المقبرة الشمالية ومقر الشرطة العسكرية وسط المدينة.

وأضاف مراسلنا، أن انفجار ثاني وقع بعد 40 دقيقة من الأول على طريق منبج بالقرب من المصرف الزراعي على الأطراف الجنوبية لجرابلس، مؤكداً أنه ناجم عن انفجار أيضاً عبوتين ناسفتين بسيارتين.

وبحسب مراسلنا، فإن الانفجارين لم يوقعا أي إصابات بشرية في صفوف المدنيين، وإنما اقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

من جانبه، أوضح الدفاع المدني، عبر معرفاته الرسمية، أن فرقه استجابت للانفجارين وعملت على تأمين مكانهما على الفور.

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه منذ بداية هذا العام 2021 وحتى اليوم استجابت لأكثر من 106 حوادث انفجار بسيارة مفخخة أو عبوة ناسفة في شمال غربي سوريا، قتل فيها 51 شخصاً، من بينهم 8 أطفال و4 نساء، وأصيب 177 شخصاً.

وإلى حين كتابة هذا الخبر لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذين الانفجارين.

وتشهد مدينة جرابلس فلتاناً أمنياً كبيراً يتمثل بعمليات تفجير واغتيالات واقتتال بين الفصائل والعشائر داخل المدينة، بالإضافة إلى انتشار عمليات الخطف في ريف المدينة الغربي.

وتتّهم تركيا الوحدات الكردية بالمسؤولية عن عشرات التفجيرات التي تضرب التجمعات المدنية في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري “بهدف زعزعة الاستقرار وإراقة الدماء” هناك.

ويسيطر على مدينة جرابلس الجيش الوطني السوري بدعم تركي منذ آب من العام 2016 بعد معارك خاضها ضد تنظيم داعش في إطار عملية درع الفرات.

جرابلس – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى