تركيا تعلن تحييد 352 عنصراً من “ب ك ك” و”ي ب ك” في سوريا والعراق

وزير الدفاع التركي أفاد بتحييد ألف و212 عنصراً من التنظيمين منذ مطلع العام الحالي

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، تحييد 352 عنصراً من “حزب العمال الكردستاني” والوحدات الكردية في شمالي العراق وسوريا، منذ 23 نيسان الماضي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير الدفاع التركي، مساء أمس السبت، عقب متابعته مع قادة القوات التركية ختام مناورات “ذئب البحر 2021” شرقي البحر المتوسط، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال “أكار” إن القوات التركية “استطاعت اقتحام كافة أوكار الإرهابيين التي كانوا يعتقدون انها منيعة، خلال عمليات مكافحة منظمة بي كا كا”، وأشار إلى أن “مكافحة القوات التركية للعناصر الإرهابية داخل وخارج البلاد، مستمرة بلا توقف”.

وأوضح “أكار” أنه تم تحييد ألف و212 عنصراً من “بي كا كا” منذ مطلع العام الحالي، وتحييد 18 ألفاً و140 منذ 24 تموز 2015.

وشدد وزير الدفاع التركي على أن بلاده “تحترم وحدة أراضي جيرانها، وهدفها الوحيد هو مكافحة الإرهابيين الذين يشكلون تهديداً لأمنها ولأمن المنطقة برمتها”.

وأردف “أكار” أن “القوات المسلحة التركية تقوم بما يلزم لحماية مصالح البلاد وحدودها وأمن مواطنيها”.

وتؤكد تركيا إنها تتصرف وفق حق “الدفاع عن النفس” رداً على هجمات لحزب العمال الكردستاني (ب ك ك) في شمالي العراق، وهجمات تنظيم “ب ي د” الذي تعده “الذراع السورية” لـ”حزب العمال” شمالي سوريا، بالإضافة إلى انخراطها في مواجهات مع مسلحي “ب ك ك” في عدة ولايات جنوب شرقي تركيا.

وتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” هو المكوّن الرئيس لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا، وتتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة.

راديو الكل – الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى