“الدفاع التركية” تعلن تحييد 6 من الوحدات الكردية شمالي سوريا

اثنان تم تحييدهما في منطقة عملية "درع الفرات" والأربعة الآخرون بمنطقة "نبع السلام"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، تحييد 6 عناصر من الوحدات الكردية في شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن قوات الكوماندوز التركية “حيّدت 6 إرهابيين من تنظيم (بي كا كا / ي ب ك)، أطلقوا نيراناً استفزازية على منطقتي عمليتي درع الفرات و نبع السلام”.

وأوضحت “الدفاع التركية”، أن اثنين من “الإرهابيين” تم تحييدهما في منطقة عملية “درع الفرات”، والأربعة الآخرون بمنطقة عملية “نبع السلام”.

وأمس الأول السبت، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، تحييد 352 عنصراً من “حزب العمال الكردستاني” والوحدات الكردية في شمالي العراق وسوريا، منذ 23 نيسان الماضي.

وشدّد وزير الدفاع التركي في تصريح أدلى به عقب متابعته مع قادة القوات التركية ختام مناورات “ذئب البحر 2021” شرقي البحر المتوسط، على أن بلاده “تحترم وحدة أراضي جيرانها، وهدفها الوحيد هو مكافحة الإرهابيين الذين يشكلون تهديداً لأمنها ولأمن المنطقة برمتها”، بحسَب ما نقلت وكالة الأناضول.

وتتّهم تركيا الوحدات الكردية بالمسؤولية عن التفجيرات التي تضرب التجمعات المدنية في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري “بهدف زعزعة الاستقرار وإراقة الدماء” هناك.

وتصنّف تركيا الوحدات الكردية على قوائم الإرهاب، وتصفها بـ”الذراع السورية” لمنظمة “بي كا كا” (حزب العمال الكردستاني) المصنّفة على قوائم الإرهاب التركية والأمريكية والأوروبية.

وتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” هو المكوّن الرئيس لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا، وتتلقى دعماً عسكرياً من الولايات المتحدة.

راديو الكل – الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى