إصابة 24 طفلاً بحي الشرعية في منبج بحالات تسمم

"مسؤول في شركة المياه" يؤكد أنه سيتم تبديل أنابيب المياه بأقرب وقت ممكن

“مسؤول في شركة المياه” يؤكد أنه سيتم تبديل أنابيب المياه بأقرب وقت ممكنأصيب 24 طفلاً بحي الشرعية وسط مدينة منبج، خلال اليومين الماضيين، بحالات تسمم بعد أن أعادت شركة المياه التابعة للمجلس المحلي ضخ مياه الشرب من المحطة الرئيسية.

ويقول مصعب الحسين مدني من الحي لراديو الكل، بعد عشرات الشكاوى ولعدة سنوات قامت شركة المياه التابعة للمجلس المحلي في مدينة منبج في إصلاح وإعادة ضخ مياه الشرب للحي، منوهاً أنه على أثر شرب المياه تم نقل أطفاله إلى المشفى وبعد الفحوصات والتحليل تبين أنهم مصابون بحالات تسمم من شرب المياه.

حسن العمر موظف في شركة المياه التابعة للمجلس المحلي في مدينة منبج يؤكد لراديو الكل، أنه بدعم من إحدى المنظمات تم إصلاح العطل في مضخة المياه الرئيسية وإعادة ضخ المياه إلى حي الشرعية، مشيراً إلى أن تراكم الجراثيم والبكتيريا على أنابيب المياه نتيجة عدم استخدامها منذ سنوات تسبب بحالات تسمم بعد إيصال المياه إلى الحي عن طريق هذه الأنابيب.

ويلفت العمر إلى أن الشركة رفعت دراسة ثانية للمنظمات والمجلس المحلي من أجل إعادة تركيب أنابيب جديدة من محطة المياه إلى حي الشرعية.

من جانبه يوضح أحمد الهيتو إداري في لجنة الصحة التابعة للمجلس المحلي في منبج لراديو الكل، أنه وصل إلى المشافي والمراكز الصحية نحو 24 حالة تسمم جلهم من الأطفال تحت سن العاشرة جراء شربهم مياها ملوثة.

وأشار الهيتو إلى أن اللجنة وجهت نداء لأهالي حي الشرعية بعد استخدام المياه لأنها غير صالحة للشرب، منوهاً بأنهم يعملون على حل هذه المشكلة مع شركة المياه.

الجدير بالذكر أن ضخ مياه الشرب من المحطة الرئيسية في حي الشرعية وسط منبج متوقفة منذ 5 سنوات وعندما تم إصلاحها لم يتم تنظيف أو تبديل أنابيب إيصال المياه للحي من الجهات المعنية.

ويعتمد قاطنو الكثير من الأحياء في مدينة منبج على شراء مياه الشرب من الصهاريج نظراً لقلة المياه وسوء الشبكات علاوة على الأعطال التي تصيبها بين الحين والآخر وانقطاع الكهرباء فاقم المشكلة.

منبج – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى