انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي في ريف حلب

مدير التربية في بزاعة يؤكد أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد

انطلقت، اليوم الأحد، 20 من حزيران، امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي، لدورة عام 2021، في مناطق ريف حلب الشرقي والشمالي التي تتبع لوزارة التربية بالحكومة السورية المؤقتة.

وقال مدير التربية في مدينة بزاعة شرقي حلب صالح عقيل لراديو الكل، إن الامتحانات تجري ضمن 3 جلسات كان أولها اليوم الأحد لمادة الرياضيات واللغة التركية والتربية الإسلامية.

وأضاف عقيل أن مجموع عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات ألفين و 583 طالب وطالبة توزعوا على كل من بزاعة 485، والباب 830، وقباسين 338، وجرابلس والغندورة 780 .

وأشار إلى أنه تم التجهيز للامتحانات مسبقاً وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد كورونا لحماية الطلاب، منوهاً بأن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد.

ويتزامن بدء امتحانات الشهادة الثانوية في ريفي حلب الشمالي والشرقي مع قرب انتهاء الامتحانات في محافظة إدلب والتي انطلقت في 5 حزيران الحالي.

وتعاني المراكز التعليمية في الشمال السوري من ضعف الإمكانيات وغياب التجهيزات والوسائل التعليمية علاوة على غياب الدعم عن الكثير منها.

وكذلك يعاني أغلب المعلمين في الشمال السوري من قلة الدعم حيث إن معظمهم يعمل بلا أي راتب شهري، في ظل الأوضاع المادية الصعبة وقلة فرص العمل، وارتفاع الأسعار وعدم استجابة المنظمات لمطالبهم.

كما تسرب مئات آلاف الطلاب من التعليم في الشمال السوري، جراء نزوحهم والأوضاع الإنسانية الصعبة للمخيمات، التي يفتقر معظمها للمرافق التعليمية.

ويتخوف الكثير من الأهالي في الشمال السوري من إرسال أبنائهم إلى المدارس خوفاً عليهم من الإصابة بفيروس كورونا وذلك بعد تسجيل أكثر من 25 ألف إصابة في المنطقة.

ريف حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى