إصابة 5 لاجئين سوريين جراء حريق اندلع بمخيم في لبنان

"الوكالة الوطنية للإعلام" تؤكد أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحريق

أصيب 5 لاجئين سوريين بينهم نساء، مساء أمس الإثنين، جراء حريق في مخيمهم قرب بلدة بريتال بمحافظة بعلبك شرقي لبنان.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، تمكن عناصر الإطفاء في الدفاع المدني من إخماد حريق اندلع في “مخيم الهلال” للنازحين السوريين والذي أسفر عن احتراق 40 خيمة.

وأضافت الوكالة أن الحريق أسفر أيضاً عن إصابة ثلاث نساء بحالات اختناق، وأنه تم نقل حالتين إلى مستشفيات المنطقة للعلاج.

وأشارت الوكالة، إلى أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحريق.

فيما أفادت قناة “الجديد” المحلية أن الحريق شب نتيجة احتكاك كهربائي وبسبب سرعة الرياح امتد الحريق إلى عدد من الخيم ما أدى إلى انفجار قوارير غاز.

وبين الحين والآخر تحصل حرائق في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان ويذهب ضحيتها ضحايا أغلبهم من الأطفال دون معرفة أسباب هذه الحرائق.

ففي 23 نيسان الماضي، لقي طفل سوري مصرعه، وأصيب أشخاص آخرون جراء حريق اندلع بمخيم للاجئين السوريين في بلدة “بحنين ـ المنية”، شمالي لبنان.

كما نشبت حرائق داخل مخيمين للاجئين السوريين في محلة “مجدل عنجر” بقضاء “زحلة” التابع لمنطقة “البقاع”، وعند مفترق “حي البحر” على الطريق الدولية “العبدة-العبودية”، وأدت إلى وقوع حالات اختناق بين اللاجئين واحتراق عدد من الخيام، دون معرفة أسباب الحادثتين.

ويعيش في لبنان نحو مليون ونصف المليون لاجئ سوري، موزعين على مخيمات عشوائية ومناطق سكنية.

ويتعرض اللاجئون السوريون في لبنان لضغوط قاسية وقاهرة لإجبارهم على العودة إلى بلادهم التي لا تزال تعاني أوضاعاً أمنية مضطربة وظروفاً معاشية صعبة للغاية بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

لبنان – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى