مجهولون يفجرون بعبوة ناسفة محطة مياه “بئر الهشم” في ريف الرقة

المحطة تغذي أكثر من 100 ألف دونم من الأراضي الزراعية بالإضافة لتزويد عشرات القرى بمياه الشرب شمال غربي الرقة

استهدف مجهولون بعبوة ناسفة، أمس السبت، محطة مياه قرية بئر الهشم شمالي غربي الرقة، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة وحرمان عشرات القرى من المياه.

وقال مراسل راديو الكل في المحافظة، إن مجهولين فجروا عبوة ناسفة داخل المحطة، ما تسبب بوقوع أعطال في لوحة التحكم وتدمير أجزاء من المحطة التي خرجت عن الخدمة بشكل كامل، دون تسجيل خسائر بشرية.

وأضاف مراسلنا أن المحطة تغذي أكثر من 100 ألف دونم من الأراضي الزراعية في شمالي غربي مدينة الرقة، بالإضافة لتزويد عشرات القرى بمياه الشرب.

من جانبه، نقل موقع “نورث برس” المقرب من الوحدات الكردية، عن “إسماعيل محمد” أحد عمال الصيانة قوله: إن أعمال صيانة لوحة التحكم جارية مع توقعات بانتهائها خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وتتهم قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- تنظيم داعش بالوقوف خلف هذا التفجير.

في حين يستبعد الأهالي أن يقوم داعش بهذا العمل بحكم أنه لم يسبق له وأن فجر محطات مياه من قبل في الرقة وغيرها بل اقتصرت تفجيراته واستهدافاته على مقرات ودوريات وعناصر للوحدات الكردية.

وتعتبر محطة ضخ بئر الهشم المحطة الرئيسة في ريف الرقة الشمالي ومن أهم المحطات نظراً لسعة المساحة التي تغذيها.

وجرى إعادة ترميمها وتأهيلها بعد الدمار الذي لحق بها خلال سنوات الحرب السابقة في المنطقة من قبل منظمات دولية بالتنسيق مع ما تسمى “بالإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا.

ومحطة بئر الهشم تتألف من 7 آبار ارتشاحية بمضختين عموديتين واثنتين أفقيتين، بحسب موقع “عين الفرات”.

وهي عبارة عن محطة رئيسية لضخ المياه و إرواء أراضي منطقة بئر الهشم كما تغذي أربع مضخات هي محطة الرفع العالي، والمحطة الخامسة، ومحطة الأنصار، ومحطة جروة شمالي الرقة.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى