معبر باب السلامة ينشر تعليمات العودة إلى تركيا ضمن إجازة العيد

العودة إلى تركيا تبدأ غداً وتستمر حتى 31 كانون الأول القادم

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب، أمس السبت، عن التعليمات الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الأضحى في الداخل السوري.

وجاء في بيان نشره عبر معرفاته الرسمية، أن العودة تبدأ اعتباراً من يوم الإثنين 26 تموز الحالي، وتستمر حتى يوم الجمعة 31 كانون الأول القادم.

و أكد البيان على ضرورة التزام العائدين بالموعد المحدد للعودة إلى تركيا وعدم استخدام أوراق وثبوتيات الآخرين، محذراً من التعامل مع السماسرة.

وطالب البيان أيضاً من أضاع أوراق الحجز بمراجعة المعبر لتسهيل العودة، مبيناً أن تجمع العائدين سيكون في كراج سجو.

وأشار إلى أن الأطفال الذين تمت ولادتهم في سوريا على ذويهم اصطحاب شهادة الولادة بالإضافة إلى التقرير الطبي الذي تم استخراجه من تركيا، منوهاً بأنه يجب اصطحاب كل شخص حقيبة واحدة فقط.

وأكد البيان على أنه يمنع إدخال المواد الغذائية أو الآلات الحادة أو حتى السوائل القابلة للاشتعال، موضحاً أنه لا مشكلة بتأخير موعد دخول بعض الأشخاص إلى ما قبل آخر يوم بالعام الحالي.

وقال مدير معبر السلامة العميد قاسم القاسم في اتصال سابق مع راديو الكل، إن عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى الأراضي السورية لقضاء إجازة العيد 22 ألف من أصل 28 ألف حجزوا على رابط الدخول.

وأضاف القاسم، حينها، إن من حجز للعبور ولم يحضر أضر بغيره ممن يرغب بقضاء إجازة العيد بالداخل السوري لاسيما أن 6 آلاف شخص ممن حجزوا تخلفوا عن مواعيدهم ولم يدخلوا إلى بلادهم.

ولفت إلى أن كل شخص دخل الأراضي السورية عبر معبر باب السلامة عليه العودة إلى تركيا عن طريق ذات المعبر.

ويشار إلى أن السلطات التركية سمحت العام الحالي بعبور السوريين لقضاء إجازة العيد في بلادهم من معابر (باب الهوى وباب السلامة وجرابلس وتل أبيض)، حيث بدأت العملية مطلع تموز الحالي.

ويعد معبر باب السلامة واحداً من أهم المعابر التي تربط ريف حلب بتركيا من جهة مدينة كلس التركية المقابلة لمدينة أعزاز السورية شمالي حلب.

حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى