“صحة حلب الحرة”: بدأنا التطعيم بالجرعة الثانية ضد كورونا وقريباً سنستلم دفعة لقاحات

"صحة حلب الحرة": الفرق الطبية مستمرة بتلقيح الأشخاص المستهدفين حتى نفاد كمية اللقاح.

قالت مديرية صحة حلب الحرة إن الفرق الطبية في الشمال السوري بدأت بإعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا للأشخاص المستهدفين، وتوقعت تسليم دفعة جديدة من اللقاحات خلال 15 يوماً.

وأوضح رئيس دائرة اللقاح في مديرية صحة حلب الطبيب جهاد برو في اتصال مع راديو الكل اليوم 25 تموز، أنه تم تطعيم نحو 47 شخصاً ضد كورونا في شمال غربي سوريا منذ بدء التطعيم في أيار الماضي، كان نصيب حلب أكثر من 18 ألف جرعة.

وأضاف أن الفرق الطبية مستمرة بتلقيح الأشخاص المستهدفين حتى نفاد كمية اللقاح -تسلمت شمال غربي سوريا نحو 53 ألف جرعة في نيسان الماضي- متوقعاً تسلم دفعة ثانية من اللقاحات خلال الأسبوعين القادمين.

كما بين أن بعض المشمولين باللقاح وهم الفئات العاملة في المجال الطبي والإنساني والمصابين بأمراض مزمنة وكبار السن تلقوا الجرعة الثانية التي بدأ التطعيم بها مؤخراً.

ودعا برو الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى لأخذ الجرعة الثانية بعد مرور ما بين 8 إلى 12 أسبوعاً على أخذهم الجرعة الأولى.

وأشار إلى أن اللقاح ساهم بشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا في المنطقة، ناصحاً الأهالي من أصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم من الفئات المشمولة بالمسارعة إلى تلقي اللقاح لحمايتهم وحماية الجميع من الفيروس.

كما أكد أن الفرق الطبية في شمال غربي سوريا ستبدأ لاحقاً بتلقيح فئات جديدة ممن تتطلب أعمالهم الاختلاط مع الناس.

وسجلت مناطق شمال غربي سوريا ومنطقة نبع السلام أكثر من 28,300 إصابة بالفيروس، فارق 742 منها الحياة، وشفي منها 23,461 حالة.

وسلم برنامج “كوفاكس” ومنظمة الأمم المتحدة نحو 53 ألف جرعة لقاح من نوع “استرازينيكا” البريطاني لمناطق شمال غربي سوريا في نيسان الماضي، على أن تصل دفعات أخرى في وقتٍ لاحق.

حلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى