“باب الهوى” يحدد تعليمات العودة إلى تركيا لأصحاب إجازات العيد

تستمر عودة أصحاب إجازات عيد الأضحى إلى تركيا حتى 31 كانون الأول القادم

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب، أنه سيبدأ غداً الإثنين 26 تموز وحتى 31 كانون الأول 2021 استقبال العائدين إلى تركيا من أصحاب إجازات عيد الأضحى لهذا العام، محدداً مجموعة من التعليمات التي يجب الالتزام بها.

وقال مسؤول العلاقات العامة في المعبر، مازن علوش، لمراسل راديو الكل في إدلب، اليوم، إن الوثائق المطلوبة للعودة هي جواز السفر أو بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) وورقة الحجز التركية وبطاقة المسافر التي تم أخذها في المعبر التي تتضمن موعد العودة إلى تركيا.

وأضاف علوش أن على كل مسافر القدوم إلى مركز انطلاق المعبر وفق الموعد الذي اختاره من أجل ختم الأوراق ومن ثم التوجه إلى تركيا، مشدداً على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد.

وأشار إلى المعبر سينشر لاحقاً رابطاً جديداً على موقعه الرسمي للحجز على العودة للأشخاص الذين اضطروا إلى تغيير موعد القدوم إلى تركيا، ودعا من أضاع أو أتلف أوراق الحجز إلى مراجعة المعبر.

وبين أن على القاصرين الراغبين بالعودة إلى تركيا اصطحاب أهلهم الذين قدموا معهم إلى سوريا خلال إجازة العيد.

كما طلب من النساء الذين ولدوا في سوريا خلال الإجازة الحالية اصطحاب شهادة الولادة والتقرير الطبي التركي.

وأكد أنه لا يمكن لأي شخص أن يستخدم وثائق غيره، حيث سيتم التأكد من ذلك عبر تقنية بصمة العين، مشيراً إلى أن أصحاب الكملك المبطل لن يتمكنوا من العودة.

وأعلن معبر باب السلامة وجرابلس في وقتٍ سابق، أن موعد العودة إلى تركيا سيكون بذات توقيت العودة عبر باب الهوى كما نشرا تعليمات مشابهة للعائدين.

وسمحت السلطات التركية العام الحالي بعبور السوريين لقضاء إجازة العيد في بلادهم من معابر (باب الهوى وباب السلامة وجرابلس وتل أبيض)، حيث بدأت العملية مطلع تموز الحالي.

وعبر عن طريق باب الهوى أكثر من 45 مسافر، وما يزيد عن 22 ألف عن طريق باب السلامة، وما يزيد عن 21 ألف من معبر جرابلس.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى