“خلوصي أكار” يجري زيارة تفقدية للوحدات العسكرية قرب الحدود السورية

تواصل "أكار" مع قادة الجيش واطلع على آخر التطورات

أجرى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الإثنين، برفقة عدد من قادة الجيش، زيارة تفقدية للوحدات العسكرية المتمركزة قرب الحدود السورية، حسبما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

وأوضحت الوكالة، أن “أكار” تواصل مع قادة الجيش في الشمال السوري عبر تقنية فيديو “كونفرنس” واطلع على آخر التطورات.

وبحسب الوكالة، زار أكار والقادة العسكريون مقر قيادة الجيش الثاني، الذي يشرف على إدارة وقيادة الوحدات المنتشرة في الشمال السوري، كما زار الوفد مقر قيادة فرقة المشاة الآلية السادسة.

وأشارت إلى أنه كان في رفقة وزير الدفاع التركي كل من رئيس هيئة الأركان “يشار غولار”، وقائد القوات البرية “أوميت دوندار”، وكان في استقبالهم بمطار غازي عنتاب، الوالي، “داوود غل”، وقائد الجيش الثاني، “متين غوراك” ومسؤولون آخرون.

وتأتي هذه الزيارة بعد يومين من مقتل جنديين تركيين بهجوم استهدف عربتهم في منطقة “درع الفرات”.

ويجري وزير الدفاع خلوصي أكار برفقة عدد من قادة الجيش بين الحين والآخر زيارات تفقدية للقوات التركية على الحدود التركية السورية للاطلاع على آخر التطورات وإعطاء التعليمات اللازمة.

وتنتشر قواعد عسكرية تركية في عموم مناطق شمال غربي سوريا، وتحتوي على أجهزة رادار وتعقب إلى جانب المئات من الجنود والآليات والأسلحة الثقيلة.

ويواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية مكثفة لنقاط مراقبته في الشمال المحرر، حيث أصبح عدد النقاط العسكرية التركية هناك، أكثر من 60 نقطة موزعة على قرى وبلدات إدلب وحلب.

ويشار إلى أن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري أجريا 4 عمليات عسكرية في شمال غربي سوريا ضد الوحدات الكردية وداعش والنظام وهي (درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام ودرع الربيع)

الأناضول – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى