الحرارة تزيد معاناة النازحين في مخيم الحياة الجديدة بالباب

أحد النازحين يطالب بعوازل حرارية ووسائل تبريد لتخفيف معاناة الأهالي

زاد ارتفاع درجات الحرارة من معاناة النازحين في مخيم “الحياة الجديدة” الواقع على أطراف مدينة الباب شرقي حلب، لاسيما أن الأوضاع صعبة والخيام لا تقي الحر وسط غياب كافة وسائل التبريد.

ويقول خالد الأحمد نازح في المخيم لراديو الكل، إن هذه الخيام تشبه بيت النار ولا أحد يستطيع العيش بداخلها، مطالباً الجهات المعنية بتوفير عوازل للخيام تمنع عنها الحرارة إضافة لوسائل تبريد تخفف من معاناة الأهالي.

عبد الرزاق الهويدي نازح آخر في المخيم يبين لراديو الكل، أن زوجته مصابة بمرض عصبي ولا يناسبها ارتفاع الحرارة كما أن طفله أُصيب بالحمى وتم إسعافه للمشفى في ظل عدم وجود أي وسيلة للتبريد.

أم أسامة الحلبي نازحة هي الأخرى في المخيم تؤكد لراديو الكل، أنها تخرج في كل يوم للعمل بقطاف الفستق مقابل أجرة زهيدة لا تتعدى 30 ليرة تركية حيث لا تكفي لجلب الاحتياجات الأساسية فكيف يمكن أن تؤمن قوالب الثلج للتخفيف من حدة الحرارة في الخيمة على حد قولها.

من جانبه يوضح طبيب الداخلية زاهر القصاب من مدينة الباب لراديو الكل، أن عدد المراجعين يومياً بين العيادات الخاصة والمراكز الصحية يبلغ أكثر من 30 مراجعاً مصاب بالحمى وضربات الشمس، منها الحالات الخفيفة ومنها المتوسطة والشديدة، التي قد تحتاج إلى دخول العناية المشددة.

وينصح القصاب الأهالي لتجنب الإصابة بضربات الشمس والحمى، إلى ضرورة تناول السوائل بكميات كافية والابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان خلال فترة الذروة من الساعة 11 ظهراً إلى الساعة 4 عصراً.

ويبلغ عدد سكان المخيم 250 عائلة ما يقارب ألف و200 نسمة وجميعهم يعانون أوضاعاً معيشية صعبة وبحاجة لمساعدات دورية.

مخيم الحياة الجديدة ما هو إلا واحد من الكثير من مخيمات الشمال السوري التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة تتمثل بقلة دعم المنظمات الإنسانية وندرة فرص العمل.

الباب – راديو الكل
تقرير: محمد السباعي – قراءة: سارة سعد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. With havin so much content do you ever run into any problems of plagorism or copyright infringement? My site has a lot of unique content I’ve either authored myself or outsourced but it looks like a lot of it is popping it up all over the web without my agreement. Do you know any solutions to help protect against content from being ripped off? I’d certainly appreciate it.

  2. An impressive share! I have just forwarded this on to a pal who was performing slightly research on this. And he in truth acquired me lunch as a result of The truth that I stumbled on it for him… lol. So allow me to reword this…. Thank YOU with the food!! But yeah, many thanks for spending a while to talk about this topic below on your website.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى