الأردن يلقي القبض على شخص حاول التسلل من سوريا إلى أراضيه

تم تحويل المتسلل إلى الجهات المختصة

أعلن الجيش الأردني القبض على شخص حاول التسلل إلى البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود السورية، التي شهدت مؤخراً تسجيل العديد من محاولات تهريب الحشيش والمخدرات.

وذكر الجيش الأردني، في بيان عبر موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء أن قواته تمكنت من إفشال محاولة تسلل عبر الحدود الشمالية للبلاد.

وأضاف أن قواته طبقت قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض على المتسلل وتحويله إلى الجهات المختصة.

وأكد أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وخلال الأيام الماضية، أعلن الأردن في أكثر من مناسبة إحباط عمليات تسلل إلى أراضيه أسفرت بعضها عن قتلى وإصابات.

وفي 17 آب الحالي، أصيب عدد من المهربين أثناء محاولتهم تهريب مخدرات وسلاح وذخيرة من الأراضي السورية إلى الداخل الأردني.

كما أحبط الجيش الأردني في 7 من الشهر نفسه، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، وكمية من مخازن الذخيرة وجهاز اتصال من سوريا إلى أراضي المملكة.

ويعتبر الأردن ممراً لعبور المواد المخدرة والحشيش التي يصنعها نظام الأسد والميليشيات الإيرانية وحزب الله الذين يسيطرون على الحدود السورية من جهة الأردن ليتم نقلها فيما بعد إلى بعض الدول والتجارة بها.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الأردني نشر تعزيزات نوعية بالقرب من الحدود السورية والعراقية، وذلك في ظل تنامي محاولات التسلل وتهريب المواد المخدرة من سوريا في الآونة الأخيرة.

وقال الجيش، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، حينها، إنه “نشر قوات نوعية مسندة بسلاح الجو الملكي على الواجهتين الشمالية والشرقية لمواجهة التحديات الأمنية”.

ويبلغ طول الحدود الجغرافية بين سوريا والأردن 375 كم، ما يجعل المملكة من أكثر الدول تأثراً بما يجري في سوريا.

الأردن – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى