شمال غربي سوريا يسجل أكثر من 400 إصابة و6 وفيات جديدة بكورونا

أكثر من 52 ألف إصابة بكورونا شمال غربي سوريا

تواصل مناطق شمال غربي سوريا تسجيل المزيد من إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد، وسط استمرار مناشدة الجهات المحلية والصحية بضرورة التزام الأهالي بمعايير الوقاية ودعم القطاع الطبي.

وقال مختبر الترصد الوبائي التابع لوحدة تنسيق الدعم، اليوم الأحد، إن مناطق شمال غربي سوريا سجلت أمس 430 إصابة جديدة بكورونا ما رفع الإجمالي إلى 52,111 حالة.

وأضاف المختبر، أنه تم تسجيل 6 وفيات جديدة بكورونا حيث أصبح إجمالي الوفيات 871 وفاة، في حين وصل العدد الكلي لحالات الشفاء إلى 28,172 حالة.

وأشار المختبر إلى أن 48 إصابة من إصابات أمس سجلت للنازحين داخل مخيمات الشمال السوري.

وأول أمس، سجلت مناطق شمال غربي سوريا 1127 إصابة و4 وفيات بفيروس كورونا بعد إجراء نحو 2,150 تحليل جديد، من بين الإصابات 137 إصابة للنازحين داخل المخيمات.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بكورونا في ظل عدم التزام شريحة كبيرة من الأهالي بالإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

وناشدت مديرية الصحة في إدلب ومنظمات إنسانية الأهالي، في بيان مشترك الأسبوع الماضي، بضرورة الالتزام بوسائل الوقاية من وباء كورونا.

وحذرت المنظمات من انهيار كامل للقطاع الصحي “إن بقي الحال كما هو عليه”، خصوصاً مع انتشار المتحورات الجديدة من الفيروس.

وفي مطلع أيلول الحالي وصلت الدفعة الثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى إدلب، وتسلّمتها مديرية الصحة، مقدمة من منظمة الصحة العالمية وتضم أكثر من 350 ألف جرعة.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى