قتلى وجرحى خلال عمليتي إنزال جوي للتحالف الدولي بدير الزور

قوات التحالف تواصل شن عملياتها الأمنية بحثاً عن خلايا "داعش"

قتلت واعتقلت قوات التحالف الدولي عدداً من الأشخاص بريف دير الزور، خلال عمليتي إنزال جوي، اليوم الأحد، في ظل استمرار العمليات الأمنية التي تشنها في المنطقة، بالاشتراك مع “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل الوحدات الكردية، عمودها الفقري.

ونفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي، فجر اليوم، في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، استهدفت منزلاً في حيّ الشبكة، ليحدث تبادل إطلاق نار بين القوّة المهاجمة و3 أشخاص، وفق ما أفادت شبكة “نهر ميديا” المحلية.

وأسفرت العملية عن مقتل الأشخاص الثلاثة، يُعتقد أنهم من تنظيم “داعش”.

وأوضحت الشبكة، أن الأهالي تعرفوا على الجثث التي وجدت قرب شاطئ نهر الفرات في البلدة، وهي تعود لـ 3 أشخاص كانوا يعرفون عن أنفسهم بأنهم نازحون من بلدة سويدان جزيرة.

وفي الغضون، نفّذت قوات التحالف فجر اليوم، عملية إنزال جوي، استهدفت منزلاً في قرية الزر الملاصقة لبلدة الشحيل.

وكان في المنزل عدد من المطلوبين للتحالف بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، وفق “نهر ميديا”.

وطالبت القوات المهاجمة عبر مكبرات الصوت المتواجدين في المنزل بتسليم أنفسهم، إلا أنهم رفضوا واشتبكوا مع القوات، لتسفر العملية عن إصابة من كان في المنزل واعتقالهم وإحراق المنزل الذي كانوا فيه.

وتنتشر قوات التحالف في عدد من القواعد العسكرية في شرقي وشمال شرقي سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

وخلال الأشهر الماضية شن التحالف الدولي عدة مداهمات وعمليات تفتيش واعتقالات في الرقة والحسكة ودير الزور ضد خلايا “داعش”، في الوقت الذي يجري الحديث فيه عن نشاط متصاعد للتنظيم في المنطقة.

وعلى الرغم من الحملات الأمنية المكثفة “لقوات سوريا الديمقراطية” والتحالف الدولي، إلا أن عمليات الاغتيال والهجمات لا تزال تنفذ بشكل شبه يومي ضد تحركات ونقاط هذه القوات في الرقة والحسكة ودير الزور.

دير الزور – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى