ألمانيا تقدم دعماً مالياً للسوريين بقيمة 71 مليون يورو

الأموال توفر مواداً غذائية ومساعدات النقدية وأمور أساسية كالإيواء والمساعدات الصحية

تعتزم ألمانيا تقديم دعم مالي للمحتاجين السوريين في سوريا ودول المنطقة بأكثر من 70 مليون يورو، بعد أيام من تقديم الكويت مبلغاً وقدره 1.9 مليون دولار، لدعم اللاجئين السوريين في الأردن.

ونقلت وكالة “بترا” الأردنية، عن وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية، نيلز أنين، أمس الأربعاء، قوله إن “برلين تعتزم تقديم 71 مليون يورو للمحتاجين بسوريا وفي كامل المنطقة”.

وأضاف خلال زيارته إلى العاصمة بيروت، أن هذه الاموال ستستخدم بالتعاون مع شركاء ألمانيا مثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وبرنامج الاغذية العالمي من أجل تغطية الاحتياجات الطارئة للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة بما فيها لبنان.

وأكد الوزير الألماني، أن هذه الأموال توفر مواداً غذائية ومساعدات النقدية وأمور أساسية كالإيواء والمساعدات الصحية.

والأحد الماضي، قدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية مبلغاً وقدره 1.9 مليون دولار، لدعم اللاجئين السوريين في الأردن، وفق اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز قطاع الخدمات الصحية للاجئين السوريين في مخيمي الأزرق والزعتري في الأردن، وذلك عبر تطوير وسائل التشخيص وتوفير العلاج للحالات الصحية الحادة والمزمنة، إضافة إلى افتتاح عيادة لطبابة الأسنان.

ويعاني قسم كبير من اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان من أوضاع معيشية وإنسانية واجتماعية صعبة للغاية، في ظل ارتفاع الأسعار وقلة فرص العمل، والعقبات التي يواجهونها في مجالات الرعاية الصحية والتعليم.

ويستضيف الأردن قرابة 660 ألف لاجئ سوري، نصفهم من الأطفال والشباب، وفق الأمم المتحدة، بينما يستضيف لبنان نحو مليون ونصف المليون لاجئ سوري، موزعين على مخيمات عشوائية ومناطق سكنية.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى