بحجة الإرهاب.. قوات النظام تعتقل 24 شخصاً شرقي الرقة

تم نقل المعتقلين إلى فرع المخابرات الجوية داخل مدينة معدان استعداداً لنقلهم إلى دير الزور

نفذت قوات النظام، اليوم الأربعاء، حملة أمنية واسعة في أحياء مدينة معدان شرقي الرقة واعتقلت عدداً من الشباب بينهم قُصر بتهم أمنية.

وقال مراسل راديو الكل في الرقة، إن المخابرات الجوية التابعة لقوات النظام طوقت منذ صباح اليوم، كلاً من أحياء “النبعة” و”الطعس” في مدينة معدان وشنت حملة دهم شملت 19 منزلاً.

وأضاف مراسلنا، أن الحملة انتهت باعتقال 24 شخصاً بينهم 3 قُصر دون الـ 17 عاماً وذلك تحت ذريعة العمالة والإرهاب.

وأشار إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى فرع المخابرات الجوية داخل المدينة استعداداً لنقلهم فيما بعد إلى فرع المخابرات الجوية في دير الزور.

وتعتبر هذه الحملة الأمنية للنظام هي الأكبر في مدينة معدان شرقي محافظة الرقة في ظل مخاوف الأهالي بشكل كبير من عودتها لاحقاً.

وتشن قوات النظام بين الفينة والأخرى في مناطق سيطرتها في محافظة الرقة حملات دهم واعتقال ضد الأهالي المدنيين بحجة الإرهاب والتعامل مع داعش على الرغم من حملات تمشيط المنطقة بشكل كامل من التنظيم.

وفي منتصف آب الماضي، اعتقل عناصر الأمن العسكري التابعين لنظام الأسد، 15 شاباً من أبناء قرى وبلدات ريف الرقة الشرقي بتهمة تأمين الدعم لخلايا داعش في المنطقة.

وتتعرض قوات النظام وميليشياتها في الرقة لهجمات عدة ويتبنى تنظيم داعش بعض هذه الهجمات، بينما تبقى هجمات أخرى من دون تحديد الفاعل.

وتشهد محافظة الرقة حالة من الانفلات الأمني التي تتجلى في انفجار عربات مفخخة وعبوات ناسفة وألغام واغتيالات بالرصاص بحق عناصر من قوات النظام وعناصر من الوحدات الكردية.

وتخضع أجزاء من محافظة الرقة لسيطرة نظام الأسد وميليشياته الإيرانية التي تمارس شتى أنواع المضايقات بحق الأهالي وتعتدي عليهم وتفرض عليهم الإتاوات.

الرقة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى