أردوغان يهدد نظام الأسد و”التنظيمات الإرهابية” في سوريا: سنخوض كفاحاً مختلفاً للغاية

أردوغان: "كفاح تركيا في سوريا سيستمر بشكل مختلف للغاية في الفترة المقبلة".

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظام الأسد و”التنظيمات الإرهابية في سوريا، بتعاملٍ مختلف خلال الفترة القادمة، لاسيما أن التصريحات التركية تصاعدت مؤخراً مع ازدياد الهجمات ضد الجيش التركي بالشمال السوري.

ووفقاً للأناضول قال أردوغان، اليوم الجمعة 15 تشرين الأول، عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول: “كفاح تركيا في سوريا سيستمر بشكل مختلف للغاية في الفترة المقبلة”، رداً على سؤال حول الجديد في أعقاب تصريحاته التي قال فيها مؤخرا: “لقد نفد صبرنا” حيال العناصر الإرهابية شمالي سوريا.

وأضاف ” أن تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك/ ب ي د” الإرهابي يصول ويجول ليس في الشمال فقط بل في عموم سوريا، ويلقى الدعم من قوات التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة”.

وأكد “سنخوض كافة أشكال الكفاح اللازم ضد تلك التنظيمات الإرهابية والقوات المدعومة أمريكيا هناك، وكذلك ضد قوات النظام، ونحن عاقدون العزم في هذا الخصوص”.

وأمس أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، أن بلادَه ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف الهجمات الإرهابية شمالي سوريا.

كما حمل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الولايات المتحدة وروسيا المسؤولية عن الهجمات التي يشنها تنظيم بي كي كي / ي ب د في الشمال السوري، وكان آخرها قتل شرطيين تركيين في منطقة درع الفرات.

وقبلها أعلن أردوغان أن تركيا مصممة على القضاء على التهديدات إما بإمكاناتها الخاصة، أو عبر القوى الفاعلة هناك ” في إشارة إلى الولايات المتحدة وروسيا.

وتصاعدت الهجمات ضد الجيش التركي وضد المناطق التي ينتشر فيها في الشمال السوري مؤخراً سواءً من قبل الوحدات الكردية أو النظام والطيران الحربي الروسي.

سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى