مقتل قيادي بارز في قوات سوريا الديمقراطية شرقي عين العرب

الوحدات الكردية تشن حملة اعتقالات واسعة في صفوفها إثر مقتل القيادي

قتل قيادي عسكري بارز في قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري، أمس الخميس، برصاص مسلحين مجهولين شرقي مدينة عين العرب بريف حلب، وسط استنفار أمني واعتقالات واسعة في صفوفها.

وأوضح موقع “عين الفرات” المحلي في قناته على التلغرام، أن مجهولين قتلوا المدعو ” ياسين” الملقب بـ “يوار” بواسطة مسدس كاتم للصوت أثناء نومه داخل أحد الغرف في النقطة العسكرية المسئولة عن حماية وتأمين مرآب الآليات العسكرية الثقيلة الواقعة بالجهة الشرقية في المدينة.

وأضاف، أن قوات الأمن العام شنت حملة اعتقالات بعد الحادثة واعتقلت 17 عنصراً بينهم 3 قياديين جميعهم من الذين كانوا متواجدين داخل وخارج المرآب والمسؤولين عن حمايته.

وأشار إلى أنه تم سوق المعتقلين إلى مقر الأمن العام في عين العرب وسط جو من التوتر والاستنفار الأمني ضمن صفوف قوات الوحدات الكردية.

ويذكر أن المدعو “يوار” وصل خلال الأسبوع الحالي من جبل قنديل في العراق، كما تم تعيينه من قبل كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية بمهمة الإدارة الكاملة لمخازن الأسلحة واللوجستيات الواقعة وسط المدينة، بحسب الموقع نفسه.

ولم تتبنَ أية جهة عملية الاغتيال حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وفي 20 تشرين الأول الماضي، قتل قيادي في قوات سوريا الديمقراطية مع سائقه بواسطة استهداف طائرة مسيرة لسيارة في مدينة عين العرب.

وتسيطر الوحدات الكردية بشكل كامل على مدينة عين العرب بعد طرد تنظيم داعش منها في أواخر حزيران من عام 2015 بعد معارك شرسة بين الطرفين.

عين العرب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى