فرنسا وبلجيكا تتأهلان رسمياً الى كأس العالم

خمسة منتخبات ضمنت التأهل الى كأس العالم حتى الآن.

تأهل منتخبا فرنسا وبلجيكا مساء أمس إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، قبل جولةٍ واحدة من نهاية التصفيات في قارة أوروبا.

وتمكن بطل العالم، المنتخب الفرنسي من قطع بطاقة العبور إلى المونديال القطري، بعدما حقق فوزاً عريضاً على كازاخستان بثمانية نظيفة، سجل نصفها كيليان مبابي، وهو أول هاتريك لنجم باريس سان جيرمان مع منتخب بلاده.

كما وقّع كريم بنزيمة على هدفين، بينما سجّل أنطوان غريزمان وأدريان رابيو هدفاً لكلٍ منهما.

الفوز الكبير “للديوك” ضمِن لهم صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه المنتخب الفنلندي.

وعن المجموعة الخامسة، تأهل أيضاً منتخب بلجيكا بفوزه على إستونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعتلي قمة المجموعة برصيد 19 نقطة.

بذلك تأهل الى كأس العالم عن قارة أوروبا أربعة منتخبات حتى الآن وهي: ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا، الى جانب البرازيل عن قارة أميركا الجنوبية.

ويتأهل إلى كأس العالم عن أوروبا 13 منتخباً، إذ تعبر مباشرةً المنتخبات التي تتصدر المجموعات العشر، بينما تخوض المنتخبات التي حلّت في المركز الثاني في هذه المجموعات ملحقاً فاصلاً، بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية.

وستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدّد بموجب قرعة، ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 آذار المقبل)، ومباراة نهائية (28-29 آذار المقبل)، لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى التي ستمثل القارة العجوز في مونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى