الهيئة العامة لـ”الائتلاف” تنتخب وزيرين للعدل والدفاع بالحكومة المؤقتة

أرفقت حسابات الائتلاف على مواقع التواصل الاجتماعي سيرة ذاتية مختصرة لكل من الوزيرين المنتخبين.

أعلن “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، انتخاب هيئته العامة، العميد حسن الحمادة وزيراً للدفاع، والقاضي حبوش لاطة وزيراً للعدل في الحكومة السورية المؤقتة.

وانتخبت الهيئة العامة في الائتلاف حسن الحمادة وزيراً للدفاع في الحكومة ليكون خلفاً للوزير المستقيل سليم إدريس.

وأرفقت حسابات الائتلاف على مواقع التواصل الاجتماعي سيرة ذاتية مختصرة، لوزير الدفاع الجديد، والتي ذُكر فيها إنه من مواليد إدلب 1967 وهو عميد طيار منشق عن قوات نظام الأسد، وعمل مع مركز البحوث العلمية فرع الطيران المسير منذ عام 2004 حتى تاريخ الانشقاق في 2012.

وانشق العميد حست الحماة بالطائرة التي كان يقودها وهي من نوع ميغ 21 بعد إقلاعه من مطار خلخل وهبوطه بمطار المفرق شمال الأردن.

ويشغل الحمادة قيادة الفرقة 101 مشاة منذ 2014 حتى تاريخ عام 2016 في فصائل المعارضة، كما يشغل نائب وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة منذ 2017، بحسب ما ورد في السيرة الذاتية المنشورة.

أما وزير العدل المنتخب، القاضي حبوش حكمت لاطة، فهو من من مواليد إدلب 1968 وحاصل على إجازة في الحقوق من جامعة حلب سنة 1993، وكان قاضياً عسكرياً قبل انشقاقه عن نظام الأسد عام 2012 برتبة مقدم.

وكان حبوش “قاضي تحقيق عسكري في إعزاز” و”رئيس النيابة العامة العسكرية بإعزاز” بريف حلب، قبل انتخابه كوزير للعدل في الحكومة المؤقتة.

وكانت قد بدأت اجتماعات الدورة العادية الـ59 للهيئة العامة لـ”الائتلاف الوطني”، في مدينة إسطنبول التركية، بهدف بحث الأوضاع في سوريا على جميع الأصعدة، إضافة إلى الجولة لأخيرة من عمل اللجنة الدستورية السورية، بحسب ما ذكر “الائتلاف” عبر معرّفاته.

راديو الكل – متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى