مقتل 4 عناصر من النظام بانفجار في حي القصور بدير الزور (صور)

قٌتل 4 عناصر من قوات النظام وجرح آخرون، اليوم الإثنين، بانفجار في حي القصور بمدينة دير الزور.

وقالت وكالة سانا إن القتلى والجرحى من وحدات الهندسة في “الجيش السوري” سقطوا خلال عملية تفكيك مجموعة ألغام من مخلفات “داعش”، بينما قالت إذاعة شام إف إم إن الألغام من مخلفات “مسلحين”.

من جانبها أفادت شبكة “نهر ميديا” المحلية أن سبب الحادث هو انفجار عبوات ناسفة بسيارة “فان” بالقرب من مقر لقوات النظام في حي القصور بمدينة ديرالزور.

وأشارت إلى أنّ السيارة جاءت من مطار دير الزور العسكري وانفجرت مخلفة 4 قتلى و5 جرحى حيث ضُرب طوق أمني حول مكان الانفجار، وتوافدت سيارات الإسعاف إلى الموقع.

وأضافت أن صوت الانفجار سُمع بجميع الأحياء الغربية من مدينة دير الزور، ويعد الأضخم من نوعه منذ عدة أعوام.

بدورها أرجعت شبكة “فرات بوست” المحلية سبب الانفجار إلى ذخيرة كانت بداخل سيارة تابعة لقوات النظام بالقرب من معهد البشير، ونشرت صوراً من مكان الحادث يظهر فيها بقايا السيارة.

ولم يتسن لراديو الكل حتى مساء اليوم معرفة سبب الانفجار وتفاصيل أخرى عنه من مصادر محايدة.

وتتقاسم كل من الولايات المتحدة وروسيا وإيران السيطرة على المحافظة عبر قوات محلية أو أجنبية، حيث تسيطر قوات سوريا الديمقراطية -بدعم أمريكي- على ضفة الفرات الشرقية في المحافظة أو ما يعرف بمنطقة “الجزيرة” التي تحوي غالبية حقول النفط والغاز.

بينما تسيطر قوات النظام ومليشيات متعددة الجنسيّات تابعة لروسيا وإيران على الضفة الغربية للمحافظة، أو ما يعرف بمنطقة “الشامية”، التي تقع ضمنها مدينة “دير الزور”.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى