“سانا”: قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية بريف الحسكة

التحالف الدولي لم يعلق بعد على خبر استهداف القاعدة

قالت وكالة سانا إن قاعدة عسكرية أمريكية بريف الحسكة، تعرضت فجر اليوم، لقصفٍ بـخمس قذائف صاروخية.

وأوضحت الوكالة، أن “5 قذائف استهدفت مطار خراب الجير العسكري الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها دون ورود معلومات عن وجود قتلى أو مصابين”.

وأضافت أنه فور استهدف القاعدة شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأمريكية، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

من جانبها قالت وكالة “سبوتنيك” إن القاعدة الأمريكية الواقعة قرب الحدود العراقية تعرضت لـ 4 رمايات صاروخية لم يتم معرفة مصدرها، سمعت انفجاراتها في جميع المناطق المحيطة.

وأشارت الوكالة إلى “أن قاعدة خراب الجير تعتبر ثاني قاعدة لا شرعية للاحتلال الأمريكي في سوريا، وقد أنشأت في عام 2015 بعد مصادرة مساحات زراعية واسعة للفلاحين والمزارعين في القرية، وهي عبارة عن قاعدة جوية ضمنها مدرج لهبوط الطائرات المروحية والحربية”.

وبحسب الوكالة ذاتها فإن المنطقة هي “نقطة تواصل حيوية بين الأراضي السورية والعراقية، كما ينشط ضباط وجنود القاعدة الأمريكية في تنظيم تجارة النفط السوري” حسب تعبيرها.

ولم تعلّق الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي على ذلك حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وتتمركز القوات الأمريكية في عدة قواعد داخل الأراضي السورية، أبرزها داخل حقل العمر أكبر حقول النفط في سوريا، بالإضافة إلى حقل كونيكو شمال غربي دير الزور.

ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين في القواعد العسكرية بسوريا نحو 900 جندي.

الحسكة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى