“الإنقاذ” تُدخل تعديلاً جديداً على ربطة الخبز في إدلب

بعد موجة استياء واسعة عمت المنطقة على خلفية تخفيض وزن ربطة الخبز

بدأت أفران الخبز في محافظة إدلب، اليوم الخميس، بيع الربطة وفق التسعيرة الجديدة التي حددتها “حكومة الإنقاذ”، بعد موجة استياء واسعة عمت المنطقة بالأيام الماضية على خلفية تخفيض وزن الربطة إلى 450 غرام.

وأصدرت وزارة الاقتصاد بالحكومة بيان أمس الأربعاء، قالت فيه: إن سعر ربطة الخبز المدعومة وزن 600 غرام بـ 2,50 ليرة تركية، والربطة غير المدعومة بـ 3 ليرات ونصف.

وقال مراسل راديو الكل في المحافظة إن الحكومة خصصت ميزانية تقدر بـ 3 مليون دولار أمريكي لدعم الأفران على أن يتم دعم 40 فرناً شهرياً أي بمعدل فرنين لكل مدينة أو بلدة.

وأضاف مراسلنا أن الوزارة في الحكومة ستعين مراقب على كل فرن مدعوم للإشراف على عملية البيع، منوهاً أنه لا يوجد وقت محدد للبيع اليومي بل تتم حتى نفاد الكمية.

ونقل المراسل عن أحد أصحاب الأفران المدعومة بإدلب، أن كل فرن مدعوم مخصص له 4916 ربطة خبز بالإضافة إلى 850 كيلو غرام من الطحين المدعوم مجاناً يومياً من “الإنقاذ”.

وارتفعت أسعار الخبز الأسبوع الماضي في محافظة إدلب بموجب قرار من “حكومة الإنقاذ”، حيث وصل سعر الربطة المكونة من 5 أرغفة بوزن 450 غرام، إلى 2,50 ليرة تركية.

وفي تقرير سابق أعده مراسلنا في إدلب عبر أهالٍ عن استيائهم لهذه التسعيرة التي لا تتناسب مع مدخولهم الشهري بحكم أن هناك عائلات تحتاج يومياً لـ 6 ربطات خبز بثمن 15 ليرة تركية.

وتشهد الليرة التركية انخفاضاً متسارعاً أمام الدولار الأمريكي، ما تسبب بارتفاع سعر السلع بما فيها ربطة الخبز كون الليرة التركية هي عملة التداول شمال غربي سوريا.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى