خروج دفعة جديدة من نازحي مخيم الهول شرقي الحسكة

هذه الدفعة هي الـ 27 التي خرجت مع مخيم الهول

خرجت 19 عائلة من النازحين في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة أمس الأربعاء، إلى بلداتهم وقراهم بريف المحافظة ذاتها.

وقال مراسل راديو الكل شرقي سوريا، إن أغلب أفراد العائلات الخارجة، من الأطفال والنساء وعددهم 65 شخصاً كانوا قد قدموا في وقت سابق طلب تسجيل الخروج من المخيم، ليتم بعدها تحضير دراسة أمنية عنهم.

وأضاف مراسلنا، إن قوى الأمن الداخلي في الحسكة استعدت لاستقبال العائلات والتأكد من أوراقهم وتحديد أماكن إقامتهم.

وأشار إلى أن هذه الدفعة هي الـ 27 ويتم خروج هذه الدفعات ضمن مبادرة أطلقها مجلس سوريا الديمقراطية، لإفراغ المخيم من أهالي المناطق السورية، وبالتنسيق مع شيوخ العشائر والمجالس التنفيذية في المناطق المعنية.

ونقل مراسلنا عن إدارة مخيم الهول قولها: نواجه صعوبة فيما يتعلق بالعوائل التي لا تملك ثبوتيات شخصية وخصوصاً المناطق الواقعة خارج سيطرتهم لا سيما مناطق النظام و التي يصعب إرسالهم إليها.

وبحسب إحصائيات إدارة المخيم، بقي فيه نحو 15 ألف و900 عائلة، تضم نحو 59 ألف شخص، في حين بلغ عدد العائلات الخارجة من المخيم نحو 1300 عائلة تضم نحو 4400 شخص غالبيتهم أطفال ونساء.

وأعلنت الوحدات الكردية، في 5 من تشرين الأول من العام الماضي، عزمها إطلاق سراح المحتجزين السوريين داخل مخيم الهول، الذي يؤوي نازحين وأسر عناصر متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش.

وتفرض قوات سوريا الديمقراطية، حصاراً على النازحين في مخيم الهول الذي يعاني ظروفاً صحية وخدمية سيئة للغاية، كما تمنع أهله من الخروج لتلقي العلاج أو قضاء الحاجات الأخرى.

الحسكة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى