ميسي يتوّج بالكرة الذهبية وليفاندوفسكي أفضل مهاجم في العالم

من هم أفضل عشرة لاعبين في العالم؟

توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة، في حفلٍ أقيم مساء أمس في باريس.

وتسلّم ميسي الكرة الذهبية السابعة في تاريخه، والتي حصدها بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب “كوبا أمريكا”، كما فاز بلقب هداف الدوري الإسباني مع برشلونة، ورفع مع الفريق الكتالوني كأس ملك إسبانيا.

وجاء روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني كأفضل لاعب في العالم، وجورجينيو (تشيلسي) ثالثاً، كريم بنزيما (ريال مدريد) رابعاً، نجولو كانتي (تشيلسي) خامساً، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) سادساً، محمد صلاح (ليفربول) سابعاً، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) ثامناً، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) تاسعاً، وجيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان) في المركز العاشر.

كذلك حصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، جائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2021، وسجل “ليفا” 62 هدفاً مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا في عام 2021 مع صناعة 10 أهداف، وفاز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني.

بينما فاز الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، ولاسيما أنه فاز بلقب “يورو 2020” مع منتخب إيطاليا.

بدوره توّج الإسباني بيدري لاعب فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم لعام 2021، خلال حفل جائزة الكرة الذهبية الذي نظمته مجلة “فرانس فوتبول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى