توثيق تضرر أكثر من 13 مخيماً بالعاصفة في الشمال السوري

استجابة سوريا يكرر مناشداته للمنظمات الإنسانية من أجل مساعدة النازحين في المخيمات المتضررة

وثق فريق منسقو استجابة سوريا العامل في الشمال السوري تضرر أكثر من 13 مخيماً في ريف إدلب وحلب جراء العاصفة الهوائية والهطولات المطرية التي ضربت المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال الفريق في بيان له، اليوم الخميس 2 كانون الأول، إن الأضرار متفاوتة تراوحت بين تهدم خيام واقتلاع أخرى، إضافة إلى أضرار أخرى لحقت بممتلكات أصحاب الخيام.

وأضاف أن مجمل الأضرار تعود إلى سوء الخيم المستخدمة ضمن المخيمات لاسيما أن أغلبها من نوعية السفينة وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية بالإضافة إلى اهتراء مئات الخيم بسبب عدم استبدالها.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية التابعة له تسعى إلى الوصول للمخيمات المتضررة بشكل كامل و إحصاء الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية.

وحذر الفرق النازحين من استمرار العاصفة لمدة أطول، وحث على اتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات.

وكرر منسقو الاستجابة مناشدة المنظمات الإنسانية مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل و فوري.

وضربت عاصفة هوائية أمس مناطق مختلفة من إدلب وحلب وسط مناشدات لإغاثة المدنيين ومساعدتهم على مواجهة العاصفة والظروف الجوية السيئة.

وبلغ عدد المخيمات في مناطق شمال غربي سوريا 1,489 مخيما يقطنها أكثر من مليون ونصف نسمة من بينها 452 مخيماً عشوائياً يقطنها 233,671 نسمة، وفق الإحصائيات الرسمية.

ولا تتوفر في هذه المخيمات أدنى مقومات الحياة سواء لكبار السن أو للأطفال والنساء، وخاصة في ظل فصل الشتاء واهتراء الخيام وعدم توفر مواد التدفئة.

شمال غربي سوريا – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى