حجاب يبحث مع وزير الخارجية التركي تطورات الملف السوري

رياض حجاب يلتقي وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في العاصمة القطرية

التقى المعارض السوري رئيس وزراء النظام المنشق رياض حجاب، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في العاصمة القطرية اليوم،.

وقال وزير الخارجية التركي عبر تويتر إنه بحث مع حجاب التطورات الأخيرة في سوريا.

ويتواجد تشاووش أوغلو في الدوحة في إطار الاجتماع التحضيري – على مستوى وزراء الخارجية – للاجتماع السابع للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية.

وفي وقت سابق اليوم قال وزيرُ خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن القمة القطرية التركية المرتقبة في الدوحة ستتناول التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية والملف الأفغاني، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أنه ناقش مع نظيرِه التركي مولود تشاووش أوغلو، التطورات في سوريا والعراق.

ووصل اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العاصمةَ القطرية الدوحة، تلبيةً لدعوة الأمير تميم بن حمد.

بالوقت الذي تسارع فيه دول عدة إلى تطبيع علاقاتها مع نظام الأسد مع محاولات إعادة تأهيله عربياً ودولياً.

وتقود دول عربية بينها الإمارات والأردن تيار التطبيع مع النظام، بتوقيع اتفاقيات اقتصادية ودبلوماسية إضافةً إلى السعي لإعادته إلى الجامعة العربية.

والجمعة، قال المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، إن “بعض الأصدقاء في جامعة الدول العربية يفكرون في إمكانية قبول عودة سوريا، لكن من وجهة نظرنا لا يوجد سبب لتغيير موقفنا”.

وأضاف خلال مشاركته في المنتدى السابع للحوار المتوسطي بالعاصمة الإيطالية روما، أن الاتحاد الأوروبي لا يزال مستمراً في إرسال المساعدات إلى إدلب عبر الحدود التركية، مشيراً إلى أنه “يوجد في إدلب مليون نازح، ونحن مستمرون في تقديم المساعدة”.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى