مديرية الأفران بإدلب تزيد سعر ووزن الخبز “غير المدعوم”

ازداد عدد الأرغفة في ربطة الخبز الحر من 6 إلى 8 أرغفة.

زادت “المديرية العامة للأفران” التابعة لـ”حكومة الإنقاذ” في إدلب، أمس الخميس، سعر ووزن ربطة الخبز “غير المدعوم”، وذلك في وقت تشهد فيه المخابز ازدحاماً كبيراً في الآونة الأخيرة، وزيادة في الطلب على الخبز “المدعوم”.

وأفاد مراسل “راديو الكل” في إدلب، أن المديرية العامة للأفران زادت أمس سعر ربطة الخبز الحر (غير المدعوم) من 3 ليرات ونصف الليرة، إلى 5 ليرات تركية، مع زيادة وزنها من 500 غرام إلى 650 غراماً.

وازداد عدد الأرغفة بموجب هذه التعديلات من 6 أرغفة إلى 8 أرغفة، وفق ما ذكر مراسلنا.

أما ربطة الخبز “المدعوم” من وزارة الاقتصاد في “حكومة الإنقاذ”، بقيت على حالها بوزن 600 غرام، و7 أرغفة، وبسعر 2,5 ليرة تركية.

وفي حديثه لمراسل راديو الكل، عزا أحمد الخطيب، مدير فرن “الهدى” في مدينة سلقين بريف إدلب، ازدياد سعر ربطة الخبز الحر، إلى انخفاض سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

وشهدت أفران الخبز المدعومة من “حكومة الإنقاذ” في محافظة إدلب، ازدحاماً كبيراً، حيث يحتشد عدد كبير من الأشخاص عند أبواب هذه الأفران منذ الصباح الباكر، من أجل الحصول على الخبز “المدعوم”.

وقال إبراهيم المحمد، وهو مدني من سكان إدلب، لراديو الكل، إن الدعم لا يغطي جميع الأفران، وهذا ما يسبب ازدحاماً وزيادة الطلب على الخبز المدعوم.

وطالب المحمد بزيادة عدد الأفران التي تبيع الخبز المدعوم، لإنهاء الازدحامات، التي ستزداد بعد رفع سعر الخبز الحر.

وخصصت وزارة الاقتصاد في “حكومة الإنقاذ” في تشرين الثاني الماضي ميزانية تُقدر بـ 3 ملايين دولار لدعم الأفران في محافظة إدلب.

وحالياً، يتم دعم 40 فرناً في المدن والقرى بمحافظة إدلب، بمعدل 2 ونصف طن من مادة الطحين يومياً، ينتج عنها 4,930 ربطة بسعر 2,5 ليرة تركية بوزن 600 غرام.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى