العراق يعلن تحصين 80% من الحدود مع سوريا

تمتد الحدود العراقية السورية إلى أكثر من 600 كيلومتر.

قال الجيش العراقي، أمس السبت، إنه “أكمل تحصين 80% من الحدود البرية مع سوريا، وذلك ضمن جهود تبذلها الحكومة العراقية لضبط الحدود ومنع تسلل الإرهابيين ووقف عمليات التهريب”.

وصرّح الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، لموقع “روسيا اليوم”، أن “الحدود مع سوريا حُصّنت بنسبة 80%، والقوات العراقية تعمل على تحصينها 100% لمنع أي عمليات تسلل للإرهابيين أو المهربين”.

وأضاف، أن “الحدود مؤمنة من خلال القوات المتواجدة فيها، والكاميرات الحرارية، والأسلاك الشائكة، والخنادق التي حفرت”.

وفي حزيران الماضي، أصدر رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، تعليمات بضبط الحدود مع سوريا، وتجهيز الشريط الحدودي بالكاميرات الحرارية وأجهزة الطاقة، إضافة إلى تعزيز القطعات العسكرية هناك.

وفي 13 تشرين الأول الماضي، أعلنت السلطات العراقية، السيطرة بشكل كامل على الشريط الحدودي مع سوريا.

وتعلن القوات العراقية بشكل مستمر ضبط متسللين على الحدود مع سوريا، ولا سيما على الحدود مع “نينوى”، دون الكشف عن أسباب التسلل وهويات الموقوفين، كما تعلن بشكل دوري عن ضبط عمليات تهريب مواد مخدرة.

وشهدت المناطق الحدودية بين العراق وسوريا خلال الأشهر الماضية، عمليات تسلل لعناصر تنظيم “داعش”، الذي نفذ هجمات عدة ضد القوات العراقية وميليشيا “الحشد الشعبي” المدعومة من إيران، خصوصاً في محافظة صلاح الدين، بحسب ما أفادت وسائل إعلامية عراقية.

وتمتد الحدود العراقية السورية إلى أكثر من 600 كيلومتر، وتستغل الميليشيات الإيرانية أجزاء منها، لإرسال العناصر والأسلحة إلى مواقعها في الجانب السوري، تحت أعين السلطات العراقية.

راديو الكل – متابعات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى