تضرر أكثر من 150 مخيماً للنازحين بفعل الحرائق في الشمال السوري خلال 2021

حرائق في مخيمات النازحين بالشمال السوري تتسبب بإصابات وتشرد عدد من العائلات النازحة

وثق فريق منسقو استجابة سوريا، تضرر أكثر من 150 مخيماً للنازحين والمهجرين في مناطق الشمال السوري، بفعل الحرائق منذ مطلع العام الحالي.

وجاء ذلك في بيان صادر عن الفريق اليوم الاثنين، أوضح فيه أن عدد المخيمات المتضررة نتيجة الحرائق ارتفع منذ مطلع 2021 إلى 154 مخيماً”، وذلك بعد تسجيل أكثر من 6 حرائق خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأضاف أن هذه الحرائق تسببت بإصابة عدد من الأشخاص بينهم نساء وأطفال، كما أدت إلى تشرد العديد من العائلات النازحة.

وناشد البيان “المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، العمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها”.

وكان الدفاع المدني السوري قد أعلن في وقت سابق من اليوم، عن اندلاع حريق في مخيم شمارخ بريف حلب، أدى إلى إصابة امرأة بجروح طفيفة، سبقه حريق آخر أمس الأحد، في إحدى الخيام في مخيم الإيمان للأيتام في منطقة دير حسان بريف إدلب الشمالي، أصيب نتيجته طفل ووالدته بحريق.

وتشهد مخيمات النازحين حرائق متكررة وعلى وجه الخصوص في فصل الشتاء نظراً لاستخدام مواد التدفئة وسرعة اشتعال الخيام، حيث سجلت 3 حرائق في 5 كانون الأول الحالي، اثنان منها في مخيمين بمحيط بلدتي ديرحسان وحزرة بريف إدلب، وآخر بمخيم على أطراف مدينة مارع شمالي حلب.

الشمال السوري – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى