“صحة إدلب”: 6 % فقط من سكان الشمال السوري تلقوا التطعيم ضد كورونا

صحة إدلب تدعو إلى تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات

بلغت نسبة متلقي التطعيم ضد فيروس كورونا في مناطق الشمال السوري، 6% من إجمالي سكان تلك المناطق حتى الآن، وفقاً لما أعلنت عنه مديرية صحة إدلب في بيان لها اليوم الاثنين.

وأضافت المديرية أن عدد من تلقوا اللقاح بلغ نحو 242 ألفاً بينهم 146 ألف رجل وما يقارب 96 ألف امرأة، وهي نسبة لا تزال منخفضة جداً، داعية الجميع إلى المبادرة لأخذ اللقاح فهو “مسؤولية الجميع لتحصين المجتمع”.

وأوضحت أن عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح بلغ 122947، بينما عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح بلغ 119,104.

وفي اتصال سابق لراديو الكل مع مدير المكتب الإعلامي في مديرية صحة إدلب عماد زهران، أوضح أن سبب الإقبال الضعيف على اللقاح يعود إلى تخوف الأهالي من مدى سلامته على حياتهم وفعاليته، ومؤكداً بأن اللقاح آمن وفعال وداعياً إلى عدم التخوف من فعاليته.

وكانت مديرية صحة إدلب قد أطلقت بالتعاون مع منظمات إنسانية وصحية في 10 كانون الأول الحالي، حملة توعية حملت اسم “بادر”، تهدف لتوعية الأهالي في مناطق شمال غربي سوريا، بأهمية أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

يشار إلى أن مناطق شمال غرب سوريا تلقت 3 دفعات من لقاح كورونا، كان آخرها في 3 أيلول الماضي، حيث تسلمت صحة إدلب دفعة تضم 358 ألفًا و800 جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا ارتفاعاً في عدد الإصابات جراء انتشار فيروس كورونا بشكل يفوق القدرة الاستيعابية للمستشفيات، بالتزامن مع تردي الواقع الطبي والصحي في تلك المناطق، حيث سجلت وحدة تنسيق الدعم أمس الأحد ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس إلى 92,894 إصابة.

وأول إصابة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا، كانت في تموز 2020 لأحد الكوادر الصحية العاملة في أحد مشافي إدلب.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى