للمرة الثانية خلال شهر.. غارات إسرائيلية تستهدف مرفأ اللاذقية

إسرائيل نفذت 28 هجوماً في سوريا، منذ بداية العام الحالي.

قصفت طائرات حربية إسرائيلية مرفأ اللاذقية، فجر اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى اندلاع حرائق ووقوع أضرار مادية، في الأمكنة المستهدفة، وذلك في هجوم هو الثاني الذي يستهدف المرفأ خلال الشهر الحالي.

وأفادت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، أن محيط مرفأ اللاذقية تعرض فجر اليوم إلى قصف صاروخي إسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله، إن “الطيران الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة 3:21 من فجر اليوم عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية”.

وأضاف أن الصواريخ استهدفت “ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية”.

وأشار إلى أن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، ولا يزال العمل مستمراً لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان”.

وفي 7 من الشهر الحالي، أفادت “سانا” بأن هجوماً صاروخياً استهدف ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري ما أدى إلى اندلاع حرائق.

وفي 16 من الشهر الحالي، استهدفت غارات إسرائيلية مواقع في محيط مطار دمشق الدولي، ادعى “مركز المصالحة الروسي” تصدي دفاعات النظام، لمعظم صواريخها.

وتشن إسرائيل بشكل متكرر غارات ضد مواقع النظام ومليشيا إيران، بعضها يعترف بها النظام والباقي تبقى طي الكتمان دون الإفصاح عنها.

ومع الغارة الأخيرة فجر اليوم، تصبح حصيلة القصف الإسرائيلي على مواقع قوات النظام وميليشيات إيران في سوريا، منذ مطلع العام 2021 الحالي، 28 هجوماً.

وتقول إسرائيل إنها تهدف من وراء تلك الغارات إلى التصدي لمحاولات إيران التمركزة في سوريا.

ويشار إلى أن روسيا ادعت مرات عدة خلال الأشهر القليلة الماضية، تصدي دفاعات النظام الجوية روسية الصنع، لصواريخ الطائرات الإسرائيلية في سوريا.

اللاذقية – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى