خلال ساعات.. عمليتا اغتيال جديدتان في مخيم الهول شرقي الحسكة

مخيم الهول يسجل 3 عمليات اغتيال خلال الأسبوع الحالي

اغتال مجهولون نازحاً سورياً، اليوم الجمعة،، في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، في عملية هي الثانية بعد ساعات من اغتيال لاجئ عراقي.

وأفاد موقع الخابور المحلي، بأن مجهولين قتلوا نازحاً ينحدر من مدينة الباب يدعى “مصطفى عبد القادر جبلي”، حيث وجدت آثار أدوات حادة على جثة الضحية في منطقتي الرأس والفخذ.

وتأتي هذه العملية بعد ساعات على عملية اغتيال مماثلة، بحق لاجئ عراقي عثر عليه في القطاع الخامس من المخيم.

وقال موقع نورث برس، نقلاً عن مصدر أمني، أنه عثر “على جثة لاجئ عراقي في إحدى الخيام بالقطاع الخامس من المخيم”، مشيراً إلى أن عملية القتل تمت بمسدس كاتم للصوت.

ومع هاتين العمليتين يرتفع عدد عمليات الاغتيال داخل مخيم الهول إلى 3 عمليات خلال الأسبوع الحالي، حيث شهد المخيم في 28 من كانون الأول، مقتل اللاجئ العراقي “محمد طراح”.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة الاغتيالات -التي يعتقد أن تنظيم داعش يقف وراءها- داخل مخيم الهول الذي يضم لاجئين عراقيين ونازحين سوريين وعائلات تنتمي لتنظيم داعش، فقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل امرأة نازحة من محافظة حلب في 14 من الشهر الحالي، ومقتل أخرى في التاسع من الشهر ذاته.

ووفقاً لمنظمة الأمم المتحدة، يأوي نحو 62 ألف لاجئ ونازح في مخيم الهول، 94% منهم من الأطفال والنساء، حيث يشكل الأطفال 66% منهم، فروا من الحروب التي كانت جارية، والمخيم يخضع لإشراف قوات سوريا الديمقراطية.

وكالات-راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى