محلي رأس العين يلغي مراكز معتمدي بيع مادة الخبز ويحدد سعر الربطة

فساد معتمدي الخبز في رأس العين.. يدفع المجلس المحلي إلى اعتماد مراكز بديلة

أصدر المجلس المحلي لمدينة رأس العين، اليوم الثلاثاء، تعميماً بإلغاء مراكز بيع مادة الخبز عبر المعتمدين في المدينة، وذلك بعد قرار برفع أسعار مادة الخبز في تشرين الثاني الماضي.

وجاء في التعميم أنه يتم استبدال جميع المراكز بمراكز بيع ثابتة، وهي مركز بيع مباشر من الفرن ومركزي الشبيبة والعبرة وطريق الحسكة-الكراج وطريق الدرباسية محلات الملعب ومركز سوق الهال مشيراً إلى فتح مراكز أخرى في مناطق الريف.

كما حدد المجلس المحلي سعر ربطة الخبز بـ3 ليرات تركية، وبعدد أرغفة يبلغ 9 في الربطة الواحدة، ويمنع البيع بغير الليرة التركية تحت طائلة المسؤولية.

وأفاد مراسل راديو الكل بأن المعتمدين في مراكز التوزيع يتفقون مع تجار لبيعهم مخصصات الخبز بأسعار معينة، ومن ثم تهريب هذه المخصصات إلى المخيمات العشوائية في المنطقة ومناطق أخرى.

وأضاف أن المعتمدين يعمدون إلى حرمان عدد من الأهالي من مخصصات الخبز وتحويلها إلى خبز يابس وجعلها علفاً للمواشي.

وكان أهالي رأس العين وريفها قد اشتكوا من قيام الأفران بتصغير الرغيف بالإضافة إلى رفع سعر ربطة الخبز المدعوم إلى 1250 ليرة سورية، للربطة التي تحوي 8 أرغفة، في حين بلغ سعر ربطة الخبز في مدينة تل أبيض شمالي الرقة 1000 ليرة سورية للربطة التي وزنها 600غ وتحوي 7 أرغفة.

ويأتي هذا بالتزامن مع تردي الواقع المعيشي في منطقة رأس العين وريفها، فسبق وأن خرجت مظاهرة في تشرين الثاني الماضي، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية ورفع أسعار مادة الخبز إلى 3 ليرات تركية، وسط مطالبات بإقالة المجلس المحلي ومحاسبتهم.

وعمت بالفترة الأخيرة الشمال السوري احتجاجات بعد رفع أسعار الخبز مع انخفاض قيمة اللية التركية ، منها احتجاجات في مدينة الباب في 25 كانون الأول الماضي.

رأس العين – راديو الكل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى