ماخوس: ملف المفاوضات الوحيد هو تشكيل هيئة حكم انتقالي

قال “منذر ماخوس” عضو الهيئة العليا للتفاوض، إنه من المفترض أن تستأنف جولة جنيف المقلبة بعد غد الأربعاء في الـ 13 من شهر نيسان الجاري، مضيفاً أن عنوان الجولة المقبلة الوحيد سيكون تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات.

ولفت “ماخوس” في تصريحات لراديو الكل، إلى أن النظام يطرح عدة أمور ليست بصلب العملية السياسية، فهو يحاول تمييعها والإلتفاف عليها.

وبيّن أن الملف الإنساني ملف ضروري وفوق التفاوض، لافتاً إلى إنه لم يدخل خلال الأسبوع الماضي 9 قوافل كان من المقرر دخولها بسبب تعقيدات النظام.

وعلق عضو الهيئة العليا للتفاوض على هدنة وقف الأعمال العدائية، حيث أكد أن الهدنة باتت غير موجودة على الإطلاق، لأن خروقات الهدنة أصبحت كبيرة من حيث الحجم والعدد والنوع.
وعن زيارة المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان دي مستورا”، قال “ماخوس”: من المشكوك أن يحصل دي مستورا على تعهدات أو مؤشرات من النظام لمناقشة العملية السياسية”.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان دي مستورا” وصل اليوم إلى دمشق، في حين قالت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرجي لافروف والأمريكي جون كيري شددا على أهمية المزيد من التعاون بين البلدين لترسيخ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق