الثوار يسيطرون على قرية القراصي في ريف حلب الجنوبي

سيطر الثوار على قرية القراصي في ريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع النظام، فيما أوقع قصف طيران روسيا والنظام على حلب وريفها مزيداً من الضحايا، كما استهدفت طائرات النظام مدينة معرة النعمان في ريف إدلب.

وأفاد مراسل راديو الكل في حلب بتمكن الثوار ،اليوم الخميس، من السيطرة على قرية القراصي في ريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام أسفرت عن مقتل عدة عناصر في صفوف الأخير، كما دمر الثوار دبابة لقوات النظام على جبهة الحميرة ما أدى لمقتل طاقمها بالكامل.

وكان الثوار شنوا يوم الجمعة الماضي هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام في الريف الجنوبي، تمكنوا خلاله من السيطرة على عدة نقاط ومواقع أهمها قرى “معراتة والقلعجية والحميرة”.

على صعيد آخر، قضى مدنيان وجرح عدد آخر إثر شن الطيران الحربي الروسي غارات على بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي، فيما استشهدت امرأة وطفلتين إثر استهداف قوات النظام بصاروخ أرض – أرض حي بستان القصر بالتزامن مع فترة السحور، في حين قضت امرأة وأصيب آخرون بجراح نتيجة استهداف حي مساكن هنانو بقذائف المدفعية.

في موازاة ذلك استشهد 4 أطفال وامرأة وأصيب زوجها نتيجة استهداف طيران التحالف قرية الشبالي جنوب مدينة منبج بالريف الشرقي.

وفي إدلب المجاورة، قضت امرأة وطفل وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية.

وفي ريف دمشق، تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام بمحيط مدينة داريا، في محاولة جديدة من الأخير اقتحام المدينة، وسط استهداف المدينة من قبل النظام بقذائف الهاون دون تسجيل خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى