2017-11-20

  • telegram

580 ألف طفل مستهدف في حملة استئصال شلل الأطفال وتوزيع كبسولات فيتامين A

مي الحمصي – راديو الكل

يسعى فريق عمل لقاح سوريا بالتعاون مع مديريات الصحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة  في كل من محافظات حمص وحلب وادلب واللاذقية وحماه، وبرعاية منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية،  لإطلاق حملة استئصال شلل الأطفال وتوزيع كبسولات فيتامين A يوم السبت القادم.

وأوضح المدير التنفيذي في فريق عمل لقاح سوريا “ياسر نجيب” أن فرق التلقيح ستطعم الأطفال من عمر يوم واحد حتى الخمس سنوات بلقاح ضد شلل الأطفال أما كبسولات فيتامين A فتعطى للأطفال من عمر ستة أشهر وحتى الخمس سنوات في كل من محافظات إدلب وريف حماه المحرر وريف حمص الشمالي والمناطق التي تستطيع الفرق الوصول إليها في محافظة حلب إضافة إلى ريف اللاذقية، وأشار إلى أن الهدف من الحملة هو محاولة القضاء على مرض شلل الأطفال نهائيا من خلال الحملات المتكررة، أما فيتامين A فللتخفيف من الإصابة ببعض الامراض مثل الحصبة.

وكشف “نجيب” أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة نحو 580 ألف طفل، 350 ألف طفل منهم في محافظة إدلب –تشمل الإحصائية الأطفال في محافظة اللاذقية أيضا-، و25 ألف طفل في محافظة حماه، و175 ألف في محافظة حلب، و30 ألف في ريف حمص الشمالي، مشيرا إلى أن الحملة ستستمر لمدة 6 أيام في كافة المناطق عدا ريف حمص الشمالي ومدينة جرابلس فتقتصر الحملة على 4 أيام فقط.

وفي رد على سؤالنا حول أسلوب عمل فرق التلقيح قال “نجيب” إنهم سيزورن المنازل، متوقعا أن تنجح الفرق في الوصول لعدد كبير من الأطفال، ونوه إلى أن حملة تحريك المجتمع بدأت منذ يومين.

وأكد المدير التنفيذي في فريق عمل لقاح سوريا أن الفريق ماض في تنفيذ خطته بإنشاء مراكز لقاح ثابتة تقدم خدماتها للأهالي، متوقعا افتتاح أول خمس مراكز في الأول من شهر آذار القادم في محافظة إدلب من أصل 46 مركز سيُفتتح لاحقا، مشيرا إلى أن عملية تدريب الكوادر التي ستعمل في هذه المراكز جارية على قدم وساق.

وطالب “نجيب” بالأمهات التعاون مع فرق التطعيم والسماح لهم بتلقيح أطفالهم.

هذا ويذكر أن فريق عمل لقاح سوريا أطلق حملة لقاح روتيني في شهر تشرين الأول من العام الفائت واستطاع الوصول لآلاف الأطفال في كل من حلب وحمص وحماه واللاذقية وإدلب.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله