المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لراديو الكل: لا تغير في الموقف الأمريكي وعلى الأسد الرحيل

كشف المتحدث الرسمي الاقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية “جارد كابلن ” لراديو الكل أن الاجتماع الذي سيجمع الرئيس الأمريكي ” باراك أوباما ” مع نظيره الروسي ” فلاديمير بوتين” سيبحث النوايا الروسية وراء تواجدها عسكرياً على الأرض في سوريا و كيفية العودة للمفاوضات بين طرفي الصراع في سوريا بغية إيجاد حل سياسي، إضافة إلى التنسيق مع قوات التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش.
وأكد ” كابلن” خلال مداخلة له في اتصال أجراه راديو الكل معه في برنامج هذا المساء حول تصريحات الرئيس الأمريكي ” أوباما” في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم، أن “الموقف الأمريكي حيال نظام الأسد ثابت منذ أربع سنوات ولن يتغير وأن الأسد مجرم وفقد شرعيته ويجب أن يتخلى عن السلطة ، وأن أي حكومة مستقبلية لن يكون للأسد أي دور فيها “.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن “أي حل مستقبلي في سوريا لن يخرج عن مقررات مؤتمر (جنيف1) التي تضمنت رحيل رأس النظام بشار الأسد”.

وحول المبادرة الجديدة التي تم تداول أنباء عن نية أمريكا بطرحها في اجتماعات نيويورك الجارية، أكد ” كابلن ” أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن أية مبادرة وأن الولايات المتحدة ستستمع خلال هذه الاجتماعات للأفكار المطروحة من قبل الدول الأخرى، وبحث الفرص المتاحة لايجاد حل في سوريا يضمن مطالب الشعب السوري.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن “الولايات المتحدة تعمل مع أكثر من 60 شريكاً في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وأن أي دولة ترغب بأن تلعب دوراً ايجابياً في الحرب ضد هذا التنظيم مرحب بها، في إشارة منه إلى روسيا، التي أعلنت عن نيتها شن هجمات ضد تنظيم داعش في سوريا”.

وكان الرئيس الأمريكي ” باراك أوباما” قد اعتبر في كلمته أمام الجمعية العامة للأم المتحدة اليوم ” أن الأسد والمتحالفين معه لا يمكن أن يأتوا بالسلام لشعب، تم اضهاده وقصفه بالأسلحة والقنابل البرميلية”، إلا أنه بنفس الوقت أبدى استعداده للتعاون مع روسيا وايران بهدف إيجاد حل في سوريا.
تستمعون إلى المداخلة الكاملة مع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية “جارد كابلن ” عبر الرابط التالي :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى