ريال مدريد يهزم غرناطة ويقف على بعد خطوة من لقب الليغا

الريال سيحسم الليغا حال فوزه على فياريال الخميس المقبل

قطع ريال مدريد شوطاً كبيراً نحو استعادة لقب الدوري الإسباني، بعدما تغلب مساء أمس على غرناطة في عقر داره (2-1)، في إطار منافسات الجولة الـ36.

وسجل الهدف الأول للريال الظهير الأيسر فيرلاند ميندي، الذي اخترق منطقة جزاء غرناطة، وأطلق تسديدة يسارية صاروخية من زاوية مستحيلة، سكنت شباك الحارس روي سيلفا في الدقيقة العاشرة.

ولم يمهل الفريق الملكي مضيفه فرصةً لاستيعاب تأخره بهدف، حتى تمكن كريم بنزيما من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 16، عبر تسديدة بيمناه من داخل منطقة الجزاء، لم يستطع سيلفا التصدي لها.

بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة من جانب أصحاب الأرض، الذين نجحوا في مباغتة الميرينجي بهدفٍ أول عبر ماتشيز، الذي تسلم تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة بتسديدة من لمسة واحدة، بين أقدام كورتوا.

وشهدت الدقائق الـ5 الأخيرة انتفاضة غرناطة، الذي كاد أن يعادل النتيجة عبر تسديدة على الطائر من فيرنانديز، لكن كورتوا أبعدها ببراعة عن مرماه، قبل أن يبعد راموس كرة من على خط المرمى، كانت في طريقها إلى الشباك، لينجح الريال في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

بهذا الفوز رفع الفريق الملكي رصيده إلى 83 نقطة، ليحافظ على فارق النقاط الـ4 بينه وبين ملاحقه برشلونة، قبل جولتين فقط على النهاية، بينما توقف غرناطة عند 50 نقطة في المركز التاسع.

ويحتاج ريال مدريد إلى نقطتين فقط في مباراتيه المتبقيتين ضد فياريال وليجانيس لحسم اللقب بشكل رسمي، كما أن فوزه في المباراة المقبلة على فريق الغواصات الصفراء كافي لتتويجه رسمياً باللقب، بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى