ريال مدريد وبرشلونة يتأهلان الى ثمن نهائي كأس إسبانيا

بلغ ريال مدريد وبرشلونة الدور ثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا، بعدما حققا الفوز في مواجهتيهما مساء أمس في الدور الـ 32.

وبلغ الريال دور الـ 16 من مسابقة الكأس، عقب فوزه على مضيفه “ديبورتيفو ألكويانو” بثلاثة أهدافٍ لهدف، وبذلك نجا الفريق الملكي من مفاجآت كأس الملك، التي عانى منها في المواسم القليلة الماضية.

الثنائي إيدير ميليتاو وماركو أسينسيو سجلا أول هدفين للريال في الدقيقتين 39 و76، وجاء الهدف الثالث عن طريق الحارس خوسيه خوان بالخطأ في مرماه بالدقيقة 79، بينما أحرز دانييل فيجا هدف ألكويانو الوحيد في الدقيقة 66.

بدوره تأهل برشلونة للدور القادم، عقب فوزه بصعوبة على نادي “ليناريس ديبورتيفو”، حيث قلب البارسا تأخره في الشوط الأول بهدف، الى فوزٍ بهدفين لواحد.

وسجل المهاجم هوغو دياز هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد مرور 19 دقيقة على بداية اللقاء، ولكن برشلونة رد الصاع صاعين في الشوط الثاني بتسجيله هدفين متتاليين، عبر كل من اللاعبين الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، ولاعب خط الوسط الإسباني فيران جوتغلا في الدقيقتين (63 و69) على الترتيب.

وشهدت المباراة ظهور البرازيلي داني ألفيس في تشكيلة برشلونة لأول مرة منذ أكثر من 5 سنوات ونصف، بعد عودته للنادي الكتالوني في صفقة انتقالٍ حر قبل نهاية عام 2021.

وفي باقي المباريات بذات الدور، فاز ريال مايوركا على إيبار 2-1، وريال سوسييداد على ليغانيس 3-2، وفالنسيا على قرطاجنة 2-1، وريال بيتيس على بلد الوليد 3-0، ورايو فاليكانو على ميرانديس 1-0، فيما أخرج اتليتيكو بالياريس ضيفه سلتا فيغو بالفوز عليه 2-1، ليتأهل الفائزون رفقة الريال والبارسا الى دور ثمن النهائي من كأس إسبانيا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى